أخبار عاجلة
دبي: القمة العالمية للحكومات تنطلق 11 فبراير -
العالمي يحفظ تاريخه -
هزازي في تغريدة لآل الشيخ: «أبغى ألعب» -
كيال في دبي لتوقيع عقد شراكة -

انتحل صفة ضابط شرطة واستولى على 400 ألف جنيه من دور أيتام.. والأمن يضبطه

انتحل صفة ضابط شرطة واستولى على 400 ألف جنيه من دور أيتام.. والأمن يضبطه
انتحل صفة ضابط شرطة واستولى على 400 ألف جنيه من دور أيتام.. والأمن يضبطه

تمكنت أجهزة مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بانتحال صفة ضابط شرطة والاستيلاء على مبلغ 400 ألف جنيه بدعوى تقديم المساعدات والإفراج عن الغارمات.

كان قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية تلقى تبليغا من كلٍ من المواطنين «سامي. م- 51 سنة» مدير إدارة بوزارة المالية، مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنارة، و«صبحي. ح- 61 سنة» رئيس مجلس إدارة شركة خاصة، مقيم بدائرة قسم شرطة سيدى جابر.. وهما من القائمين على الأعمال الخيرية بالجهود الذاتية بدور المسنين والأيتام وحالات الغارمات بقيام أحد الأشخاص يدعى (سامي) بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء منهما على مبلغ مالي قدره (400 ألف جنيه) من خلال قيامه بانتحال صفة ضابط شرطة وإيهامهما بقدرته على تقديم المساعدات لهما في حالات الغارمات المحبوسات على ذمة قضايا إيصالات أمانة وإعطائهما شهادات تفيد تصالح الغارمات في القضايا منسوب صدورها لجهات مختلفة- على خلاف الحقيقة- وسداد المديونيات المستحقة عليهن، إلا أنهما اكتشفا أن تلك الشهادات مزورة.

وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث لتحديد وضبط مرتكب الواقعة والعمل على ضبطه، حيث تبين صحة الواقعة، وأن المشكو في حقه يدعى «عادل م. ع- 40 سنة» صاحب مكتب استيراد وتصدير، ومحكوم عليه في 22 قضية «تزوير، شيك، تبديد، خيانة أمانة، إيصال أمانة» وقد بلغت جملة الأحكام الصادرة ضده بالحبس لمدة (14

عاما)، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. وبحوزته شيك مصطنع- مبلغ مالي- 2 كارت إئتمان- 3 هواتف محمولة).. واعترف بارتكاب الواقعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إغلاق الشوارع المحيطة بالكنيسة الأرثوذكس بقنا لتأمين احتفالات رأس السنة