أخبار عاجلة
صدمة في روما من توالي فشل ايجاد بديل لصلاح -
الثقافة: معرض الكتاب يقام في موعده -
جبهة إنقاذ جديدة ضد النظام (تقرير) -
النواب يجمعون توقيعات لتعديل قانون الإيجار -
القبض على نجل الرئيس المعزول "محمد مرسي" -

دفاع «كتائب حلوان» يطلب إخلاء سبيل حدثين وأبكم

دفاع «كتائب حلوان» يطلب إخلاء سبيل حدثين وأبكم
دفاع «كتائب حلوان» يطلب إخلاء سبيل حدثين وأبكم
طلب دفاع المتهمين في القضية المعروفة بـ"كتائب حلوان" بإخلاء سبيل متهمين حدثين طفلين إسلام جمعة ويوسف سليم، والمتهم الأبكم المشار إليه، أو وضعهم تدابير الاحترازية.

ودفع محام المتهم فوزي توفيق أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي، إخلاء سبيله لأن مدة حبسه جاوزت 3 سنوات وهي أكثر من عقوبة الاتهام المسند إليه بإيواء هارب وهي عامين، وفق قوله.

وعن المتهم الرابع أحمد كمال شمس، التمس الدفاع أن توجه المحكمة إدارة السجن لإلزامهم بإرسال المتهم للامتحانات في المواعيد المقررة.

وكان القاضي قد أشار للدفاع من امتعاضه من فوضى المتهمين داخل القفص، قائلًا إنه يود أن يسمعوا ما يدور بالجلسة وأن يسمعهم إذا ما أرادوا الحديث.

وأيضا ندب خبير في التعامل مع الصم والبكم، لترجمة ما يدور بالجلسة للمتهم 175 رقم محمد شعيب، كما طلب الدفاع الحصول على نسخ من محضر الجلسة.

وتقدم دفاع المتهمين كذلك بطلب فض الأحراز وعرض الأقراص المدمجة والمقاطع الفيلمية المرفقة بالقضية، ومناقشة شهود الإثبات.

وأشار المستشار شعبان الشامي لهم بهذا الصدد لحضور ثلاثة ضابط شهود بجلسة اليوم وسبق السماع لشهادتهم من سبق، ليعلق الدفاع بأن سماع شهادتهم كان بمحكمة مغايرة وأن سماعهم أمام المحكمة الحالية سيفيد الدعوى، فضلًا عن إشارتهم لعدم حضور الشهد رقم 11 على الرغم من طلبه أكثر من مرة.

كما طلب الدفاع استجواب المتهمين أمام المحكمة، مشيرين للقاضي إل أنه سيتم تحديد أسمائهم وتقديمهم للمحكمة بالجلسة القادمة، وعرض المتهمين الذي تعرضوا للتعذيب مصلحة الطب الشرعي لبيان ما بهم من إصابات وكيفية حدوثها، ندب خبير في التعامل مع الصم والبكم، لترجمة ما يدور بالجلسة بخصوص المتهم 175 محمد شعيب، كما طلب الدفاع الحصول على نسخ من محضر الجلسة.

وجاء في أمر إحالة النيابة العامة بأن المتهمين في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه