أخبار عاجلة
رونالدو يحتاج الى "بضعة أيام للتفكير" -
إيفرتون يسعى لضم نجم سوانزي سيتي -

وقف صرف 348 ألف وجبة مدرسية ببني سويف وارتفاع حصيلة التسمم لـ17 تلميذًا

وقف صرف 348 ألف وجبة مدرسية ببني سويف وارتفاع حصيلة التسمم لـ17 تلميذًا
وقف صرف 348 ألف وجبة مدرسية ببني سويف وارتفاع حصيلة التسمم لـ17 تلميذًا

قرر ثروت عبدالعزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم، الأربعاء، إيقاف صرف الوجبات المدرسية التي يتم توزيعها من قبل مديرية التربية والتعليم على المدارس والبالغ عددها 348 ألف وجبة مدرسية، لحين انتهاء الطب الوقائي، بمديرية الصحة، من التحاليل اللازمة للوجبات وإعداد تقرير طبي بها وعرضه على المحافظ، المهندس شريف حبيب، للتأكد من سلامة الوجبات المدرسية من عدمها، مشيرًا إلى أن حالتهم مطمئنة، وهناك تعليمات بقيام مديري الإدارات التعليمية بمتابعة حالتهم داخل المستشفيات التن تم احتجازهم فيها وإعداد تقرير بحالتهم.

وبحسب بيان، رفعت مستشفيات بني سويف الحكومية والمركزية حالة الطوارئ بها عقب ارتفاع حالات التسمم في أطفال المدارس إلى 10 تلاميذ بينهم 12 تلميذا من مركز ببا من مدرسة واحدة فابريقة ببا الابتدائية، و2 من مدينة بني سويف و3 من مركز سمسطا.

وقال الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة صحة بني سويف، إنه أمر برفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات الحكومية والمركزية بالمحافظة تحسبًا لاستقبال أي حالات جديدة.

وأوضح «حميدة» أن المراقبين الصحيين توجهوا إلى المدارس التي شهدت شكوى بعض التلاميذ من اشتباه تسمم وأخذوا بقايا الطعام والوجبات المدرسية.

وأشار وكيل وزارة صحة بني سويف إلى أن المستشفيات استقبلت 17 تلميذا يعانون من مغص شديد وتلبك معوي وتم أخد عينات من الفضلات وإرسالها لمعامل الصحة ليتم تحليلها.

وكانت الواقعة بدأت بإصابة 10تلاميذ بتسمم غذائى، بمدرسة فابريقة ببا الابتدائية، وتم نقلهم إلى مستشفى ببا المركزي لإجراء فحوصات طبية لهم وعمل غسيل معدة، وكان مدير مدرسة فابريقة ببا الابتدائية أبلغ مدير إدارة ببا التعليمية بشعور 10 تلميذات بالمدرسة بمغص في البطن وعلى الفور قام بنقلهن إلى المستشفى وتبين أن التلميذات هم سارة أحمد فتحى وعبدالله محمد حسن ورحمة حسن، حبيبة عامر معوض 9 سنوات، وهنا حسين محمد، 9 سنوات وندا سرحان عبدالعظيم، 8 سنوات ونورهان محمد أحمد 10 سنوات، وشروق أحمد محمد، 9 سنوات وفاطمة عمر ناصر، وروفيدا محمد شعبان، 7 سنوات وأن التلميذات السبع موجودات داخل قسم الأطفال بمستشفى ببا المركزي لإجراء عمليات غسيل عدة وتلقي العلاج اللازم.

وذكر مصدر طبي أن التلميذات عقب تناولهن الوجبة الدراسية شعرن بقيء وإسهال ومغص في البطن، ولفت إلى أن هناك غرفة طوارئ تم تشكيلها داخل المستشفى خوفا من ازدياد الأعداد.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط 21 ألف صاروخ ألعاب نارية قبل ترويجها في أول أيام العيد
التالى جرعة مخدرات زائدة تقتل متعاطيًا قبل الإفطار بطور سيناء