4 شباب ينقذون موظفًا بالإسكندرية من الخطف والسرقة

4 شباب ينقذون موظفًا بالإسكندرية من الخطف والسرقة
4 شباب ينقذون موظفًا بالإسكندرية من الخطف والسرقة

«أنا اتخطفت بعربيتى بطريقة غريبة وكان ممكن أموت، بس اتكتب لى عمر جديد بفضل 4 أبطال وضعهم القدر فى طريقى فى الوقت المناسب»، كلمات كتبها محمد على، الموظف بإحدى الشركات الكبرى ببرج العرب بالإسكندرية، على صفحته الشخصية بموقع «فيسبوك».

ويحكى «على» تفاصيل الواقعة قائلاً: «كانت عقارب الساعة تشير إلى الثانية من صباح الأربعاء الماضى والهدوء يعم منطقة الأزاريطة، وعندما كنت أعبر تقاطع شارع شامبليون فوجئت بأحد الأشخاص يصطدم بالمرآة الجانبية، فنزلت من سيارتى للاطمئنان، فادعى أنى خبطته وكان يصرخ من الألم واتفقنا أن أوصله المستشفى، وركب بالفعل معى وقبل أن أتحرك فوجئت بـ3 آخرين شكلهم بلطجية ركبوا فى الكرسى الخلفى وطالبونى بأن أسير فى اتجاه حدائق الشلالات وهى منطقة مظلمة وهادئة للغاية، وتيقنت أن مصيرى الموت فالسيارة بداخلها 250 ألف جنيه ثمن سيارة قمت لتوى ببيعها بالإضافة إلى متعلقات أخرى ثمينة».

وأضاف: «فشلت كل محاولاتى لمماطلة البلطجية، وكانت دقات قلبى المتلاحقة تقطع سكون المكان فإما أن أترك السيارة بما فيها وإما أن أموت دون مالى شهيدا، وقبل وصولى للمنطقة التى أجبرونى على السير إليها جاء العون من الله بعدما وجدت 4 أشخاص (لا أعرفهم ولا يعرفوننى) فى سيارة يلاحقوننى بعدما شاهدوا البلطجية وحيلتهم أثناء وقوفهم صدفة، واعترض (مصطفى ومؤمن ومحمد وأحمد) طريق سيارتى وصرخوا (إنت رايح فين) وأنقذونى، وأجبروا اللصوص على النزول من السيارة والقبض على 3 منهم قبل أن يتمكن الرابع من الهرب قبل وصول الشرطة».

وتابع: «سأظل مدينا لهم بحياتى طول عمرى، فقد أنقذونى ولم يكن معهم سلاح يدافعون به عن أنفسهم وأى حد فيهم كان ممكن يموت، وانتهى المشهد المرعب بحضور الشرطة لتسلم المتهمين وتحرير محضر فى قسم شرطة باب شرقى».

من جانبه، قال مصطفى محمد، 22 عاما، حاصل على بكالوريوس تجارة جامعة الإسكندرية، أحد الشباب الأربعة، لـ«المصرى اليوم»: «معملناش عمل بطولى أو غريب.. أى حد فى مكانا كان هيعمل كده، لو واحد فينا كان مات وهو بينقذ محمد كان هيبقى شهيد».

ويشير مؤمن السيد، 22 سنة، طالب بكلية الحقوق، جامعة الإسكندرية، إلى أنهم لن يترددوا فى تقديم العون لأى شخص آخر إذا تكرر نفس الموقف.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ألف محضر حرق قش أرز في كفر الشيخ