أخبار عاجلة
البابا تواضروس يستقبل سفير كوريا الجنوبية -
غارات إسرائيلية على جبال القطيفة السورية -
مؤشر "نيكى" يرتفع 0.19% فى بداية التعامل بطوكيو -

تأييد منع 18 متهما وأزواجهم وأولادهم في «فساد القمح» من التصرف في أموالهم

تأييد منع 18 متهما وأزواجهم وأولادهم في «فساد القمح» من التصرف في أموالهم
تأييد منع 18 متهما وأزواجهم وأولادهم في «فساد القمح» من التصرف في أموالهم

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بالمنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، بتأييد قرار جهاز الكسب غير المشروع، بمنع 18 متهمًا وأزواجهم وأولادهم القصر من التصرف في أموالهم بقضية «فساد القمح».

وقال دفاع المتهمين، في وقت سابق، إنهم سددوا الأموال العامة التي قامت بشأنها شكوى الرقابة الإدارية ضدهم وقدرها 533 مليون جنيه، كما دفع بعدم جواز نظر أمر المنع المعروض للمحكمة لسبق الفصل فيه في القضي رقم 399 لسنة 2016، حصر أموال عليا، والصادر من الدائرة السادسة جنايات القاهرة، بالتحفظ على أموالهم.

وأضاف الدفاع، أن أمر المنع عن ذات الوقائع وذات المتهمين المعروضين أمام المحكمة، طالبين رفض تأييد القرارا لانعدام السبب لصدور قرار بذات الطلب، ولسداد الأموال العامة التي قامت بشأنها الشكوى، مقدمين للمحكمة مستندات تفيد تحريرهم شيكت مقبولة الدعوى.

كان جهاز الكسب غير المشروع قرر منع 18 متهمًا وأزواجهم وأولادهم القصر من التصرف في أموالهم لاتهامهم في قضية فساد الأقماح، وأرسل قرار المنع لمحكمة الجنايات.

يذكر أن، الدائرة السادسة جنايات شمال القاهرة، قضت خلال الشهر الماضي، بتأييد قرار النائب العام بمنع تصرف 27 متهما وزوجاتهم وأولادهم القصر، من التصرف في أموالهم على ذمة اتهامها في قضية فساد صوامع القمح.

كان القرار السابق يضم قضيتين الأولى برقم 42 لعام 2016، تضم 15 شخصًا بتهمة الاستيلاء على 130 مليون جنيه، وتضم القضية 43 لعام 2016، 12 متهمًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الداخلية»: دوى الانفجار بالقاهرة الجديدة ناجم عن حريق بماسورة غاز أثناء صيانتها