أخبار عاجلة
تدريب 2000 مصرى على تشغيل المفاعلات النووية -
الدوري الايطالي: بداية قوية ليوفنتوس -

محافظ بني سويف يتابع حادث غرق سيارة من أعلى معدية بالفشن

محافظ بني سويف يتابع حادث غرق سيارة من أعلى معدية بالفشن
محافظ بني سويف يتابع حادث غرق سيارة من أعلى معدية بالفشن

تابع محافظ بني سويف، المهندس شريف حبيب، حادث غرق سيارة من أعلى معدية للنيل بقرية كفر درويش بالفشن، وذلك عقب عودتها من تشييع إحدى الجنازات بشرق النيل وأسفر الحادث عن مصرع 3 أشخاص وتم إنقاذ أكثر من 50 شخصا من الموت المحقق غرقا في نهر النيل.

وكلف المحافظ، السكرتير العام المساعد اللواء خميس أبوالفضل، على الفور بالتوجه لموقع الحادث ومتابعة الموقف أولًا بأول وإطلاعه على مستجدات الوضع.

وشدد المحافظ على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية والتأكد من تقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين واتخاذ الإجراءات المطلوبة حيال الضحايا، مشددًا على مراجعة اشتراطات الأمن والسلامة بالمعدية، وإعداد تقرير فني من كافة النواحي وإجراء تحقيق عاجل في ملابسات وقوع الحادث بالتنسيق مع الجهات المعنية لسرعة اتخاذ الإجراءات والقرارات المناسبة في هذا الشأن.

كما وجه المحافظ بمراجعة كل المعديات سواء الحكومية أو الأهالي والتي تنقل المواطنين على جانبي النيل من حيث التراخيص وصلاحيتها الفنية، وإعداد التقارير الفنية في هذا الشأن لاتخاذ ما يلزم حفاظا على سلامة المواطنين.

ومن جانبه، أكد اللواء خميس أبوالفضل، السكرتير العام المساعد، أنه تواجد بمكان الحادث على الفور، وأنه يتابع تطورات الوضع لإطلاع المحافظ به أولًا بأول، حيث يجري الآن مواصلة الجهود في اتخاذ ما يلزم حيال المصابين والضحايا.

ومن جهته، أوضح عادل ضيف الله، رئيس مدينة الفشن، أنه بعد انتهاء الأهالي من تشييع الجنازة بشرق النيل استقلوا سيارة نقل للعودة وعند وصول المعدية إلى البر الغربي انزلقت السيارة أثناء نزولها من المعدية وسقطت في النيل، ما أسفر عن مصرع 3 مواطنين (السائق واثنان بكابينة السيارة) حيث تم انتشال جثة أحدهم بينما تواصل قوات الإنقاذ النهري البحث عن الاثنين الآخرين، فيما تمكنت من إنقاذ باقى ركاب السيارة وتم نقل المصابين بسيارات إسعاف لتلقى العلاج اللازم بمستشفى الفشن المركزي.

وكان العقيد هشام لطفي، مأمور مركز شرطة الفشن، قد تلقى إخطارًا من أهالي قرية الفنت بوقوع سيارة نقل محملة بأكثر من 50 راكبا من معدية بنهر النيل أمام قرية كفر درويش أثناء تشييع جنازة أحد الأشخاص من قرية الفنت التابعة لمركز الفشن.

وعلى الفور توجهت قوة شرطية إلى مكان الحادث حيث تبين من تحقيقات رجال الشرطة أنه أثناء قيام أهالي قرية الفنت بتشييع جنازة أحد الموتى في مقابر قرية الفنت بقرية كفر درويش المجاورة لها بعد صلاة الجمعة اليوم وبعد دفن المتوفى وأثناء العودة من الدفنة إلى قرية الفنت وأثناء انتقال سيارة نقل من سيارات تشييع الجنازة وعلى متنها أكثر من 50 شخصا من شاطئ نهر النيل إلى المعدية مالت الناحية الأخرى للمعدية فسقطت السيارة النقل المحملة بالركاب في نهر النيل وقفز عدد كبير من الركاب من السيارة قبل سقوطها في النهر، وتمكن الأهالي المتواجدون على الشاطئ من إنقاذ معظم ركاب السيارة من الغرق وتم انتشالهم من نهر النيل إلا أن سائق السيارة ويدعى غزال صلاح جلال واثنين من الركاب، أحدهما تم انتشال جثته ويدعى إبراهيم أحمد، كانا يجلسان بجواره، لقوا مصرعهم غرقًا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصرع فتاة وإصابة 11 شخصًا في 3 حوادث سير منفصلة بمطروح
التالى اليوم.. استكمال محاكمة «بديع» و 738 آخرين في «اعتصام رابعة»