أخبار عاجلة
اليوم.. نصف نهائي بطولة السليمانية للتنس -
الكنيسة المارونية تعلن برامج رحلاتها للقدس -
جينيس يستضيف الإعلاميين في دوري القسم الثالث -
اليوم.. ميدو يقود تدريب دجلة بعد عودته من قطر -

شوكان لقاضي «اعتصام رابعة»: أنا مصور صحفي.. وتابعت «الفض» بناء على طلب «الداخلية»

شوكان لقاضي «اعتصام رابعة»: أنا مصور صحفي.. وتابعت «الفض» بناء على طلب «الداخلية»
شوكان لقاضي «اعتصام رابعة»: أنا مصور صحفي.. وتابعت «الفض» بناء على طلب «الداخلية»

استأنفت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، نظر جلسة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«فض اعتصام رابعة»، المتهم فيها ٧٣٩ متهمًا من أعضاء وقيادات جماعة الإخوان المسلمين، وبعض أعضاء الجماعات الإسلامية، والمصور الصحفي محمود عبدالشكور، الشهير بـ«شوكان».

واستخرجت هيئة المحكمة المصور الصحفي شوكان، وقال للقاضي، إنه مصور صحفي، وكان يتابع عملية الفض، بناء على طلب وزارة الداخلية، مؤكدا أنه لا علاقة له بالاعتصام، وأمر المستشار حسن فريد بإدخاله للقفص مرة أخرى.

وأدى المتهمون، صلاة الظهر خلف محمد بديع، مرشد الإخوان.

وتضم قائمة المتهمين في القضية، عددا من قيادات جماعة «الإخوان»، في مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، إلى جانب «أسامة» نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، ومحمد البلتاجي، وأسامة ياسين، وزير الشباب الأسبق، وعصام سلطان، وباسم عودة، وزير التموين الأسبق.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين في القضية اتهامات عديدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه