تأجيل محاكمة 60 متهما في أحداث عنف بالمنيا لـ 25 ديسمبر

تأجيل محاكمة 60 متهما في أحداث عنف بالمنيا لـ 25 ديسمبر
تأجيل محاكمة 60 متهما في أحداث عنف بالمنيا لـ 25 ديسمبر
أجلت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، اليوم الإثنين، إعادة إجراءات محاكمة 11 متهما متورطين في اقتحام قسم شرطة ديرمواس إبان أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة إلى جلسة 25 من ديسمبر الجارى لاستكمال المرافعة وكان محكوما عليهم بالسجن المؤبد غيابيا في شهر مايو الماضى وفق محاميهم محمد سمير الفرا.

وقال الفرا إن المحكمة استمعت إلى مرافعة الدفاع عن بعض المتهمين فيما تغيب بعض المتهمين اليوم عن الحضور لظروف لم تكشف عنها المحكمة بعد أن انتهت المحكمة من سماع بعض أقوال الشهود وفض الأحراز.

وأجلت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار عمر سويدان رئيس الدائرة الرابعة محاكمة 49 متهما متورطين في أحداث عنف وشغب بمركزى العدوة ومغاغة شمال محافظة المنيا بينهم 33 متهم محبوسين على ذمة 3 قضايا تتعلق بتعطيل المواصلات واستعمال القوة والتظاهر ضد مؤسسات الجيش والشرطة عقب احداث فض اعتصامى رابعة والنهضة إلى جلسة اليوم الثالث من دور شهر فبراير القادم وفق محاميهم خالد الكومى.

وقال الكومى إن المحكمة استمعت اليوم إلى أقوال بعض شهود الإثبات في الوقائع الواردة بأمر الإحالة كما استمعت إلى مرافعة الدفاع والذي قدم حافظة مستندات تفيد تزييف الأحراز المرافقة بأوراق بعض القضايا المنظورة.

وأشار الكومى أن النيابة العامة أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات في شهر مايو من العام الماضى وشمل أمر الإحالة أن المتهمين ينتمون إلى جماعة الإخوان واشتركوا فيما بينهم على التظاهر والتحريض على إثارة الشغب والعنف وارتكاب أعمال تخريبية بالبلاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الداخلية»: دوى الانفجار بالقاهرة الجديدة ناجم عن حريق بماسورة غاز أثناء صيانتها