أخبار عاجلة
ضبط تاجر اعتدى علي 3 أطفال جنسيا ببني سويف -
خالد علي: جولتنا المقبلة مع البرلمان -
تراجع طفيف في البورصة بعد صعودها أربعة جلسات -
"التموين" تنفي إلغاء منظومة السلع التموينية -

ضبط مصنع أسمدة دون ترخيص في الشرقية

ضبط مصنع أسمدة دون ترخيص في الشرقية
ضبط مصنع أسمدة دون ترخيص في الشرقية

شنّت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية، الإثنين، حملة مكبرة لضبط الخارجين على القانون ومرتكبى الجرائم بكافة صورها خاصة مخالفات القانون رقمي 53 لسنة 1966 و381 لسنة 1994 والخاص بحماية الثروة الزراعية ومكافحة الغش التجاري، حيث أسفرت جهودها عن ضبط مصنع ومحلات لتصنيع الأسمدة والمخصبات الزراعية والاتجار فيها بدون ترخيص واستخدام خامات مجهولة المصدر بناحية كوبري ترعة الشباب بدائرة مركز أبوحماد.

تلقي اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد أحمد عبدالعزيز، رئيس مباحث المديرية، يفيد شن حملة مكبرة على محال المبيدات الزراعية أسفرت عن ضبط «محمد. م. م»، 35 سنة، حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية ومقيم الجعفرية بدائرة مركز أبوحماد صاحب مصنع لتصنيع الأسمدة والمخصبات الزراعية وذلك لإدارة المصنع والمحال دون ترخيص صادر من وزارة الزراعة، ويستخدم خامات مجهولة المصدر في التصنيع وانساب إنتاجها لشركات وهمية على غير الحقيقة.

وبمداهمة المصنع والمحلات تم ضبط 3 أطنان من المخصبات الزراعية مصنعة من مواد خام مجهولة المصدر عبارة عن بودرة بلاط وملح طعام و1.5 طن من الأسمدة الأزوتية غير مصرح بتداولها خارج الجمعيات الزراعية و1200 عبوة مختلفة الأنواع والأحجام من المبيدات الزراعية محظور استخدامها وغير مصرح بتداولها لخطورتها على الصحة العامة، و750 شيكارة فارغة معدة للتعبئة وماكينة خياطة شكائر، ميزان كهربائي لوزن العبوات وكمية كبيرة من مادة مجهولة المصدر تتم تعبئتها داخل شكائر لاستخدامها كسماد.

تم التحفظ على المضبوطات، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 28512 جنح مركز أبوحماد لسنة 2016، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غدًا.. الحكم على 9 متهمين بخلية الوراق الإرهابية