أخبار عاجلة
خاصية آيفون 8 الجديد.. إغلاق الهاتف بالوجه ! -
المؤبد يحرم قاتل سوزان من عفو نصف المدة -
بيليغرينو مدربًا لساوثمبتون -
لماذا سمي “البيت الأبيض” بهذا الاسم؟ -

«الصحة»: «وجبة تغذية» تصيب 800 تلميذ باشتباه تسمم في 8 مدارس بسوهاج

«الصحة»: «وجبة تغذية» تصيب 800 تلميذ باشتباه تسمم في 8 مدارس بسوهاج
«الصحة»: «وجبة تغذية» تصيب 800 تلميذ باشتباه تسمم في 8 مدارس بسوهاج

«الصحة»: خروج معظم الحالات من المستشفيات.. والمحافظ يوقف صرف الوجبات للتحقق من صلاحيتها
أعلنت وزارة الصحة، عن إصابة 800 تلميذ في حادث اشتباه تسمم غذائي، الثلاثاء، نتيجة تناول وجبة مدرسية في 8 مدارس بمركز أخميم بمحافظة سوهاج.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن جميع الحالات تراوحت إصابتها مابين مغص وقيء وأخرى حالات فزع وهلاع، وخرجت معظمهم بعد تقديم العلاج اللازم لهم بالمستشفيات، مشيرة إلى أن ما تبقى حتى الآن 145 حالة فقط موزعة على مستشفيات المحافظة، حيث يوجد 125 حالة بأخميم المركزى، و75 بساقلتة، و30 بسوهاج العام، و15 بسوهاج التعليمى.

وأشارت الوزارة، إلى أنه فور الإبلاغ عن الحادث تم الدفع بـ50 سيارة إسعاف مجهزة، لافتة إلى رفع درجة الاستعداد بمستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى، وأكدت توافر جميع الأدوية وتواجد أطقم الفرق الطبية بكافة التخصصات.

وكان تلاميذ مدارس فى قرية الصوامعة شرق التابعة لمركز أخميم بسوهاج، قد أصيبوا بالتسمم جراء تناولهم وجبة مدرسية.

وقالت إحدى التلاميذ: «أصبت بحالة إعياء وترجيع وألم شديد فى البطن، عقب تناولى وجبة المدرسة، كما أصيبت زميلاتى أيضا»، مضيفة أنه «عقب ظهور أعراض الإصابة على بعض التلاميذ تفقد مدير المدرسة، الفصول وجمع الطلاب المصابين، إلا أنه فوجىء بإزدياد أعداد المصابين».

كان الأطفال تعرضوا للتسمم عقب تناولهم الوجبة المدرسية الجافة «جبنة، وحلاوة طحينية بار، ورغيفين من الخبز الفينو»، حيث أصيبوا بحالات إغماء وقىء، فسارعت إدارة المدرسة إلى الاتصال بالإسعاف، وتجمع أهالى الأطفال حول المدرسة وداخلها.

يذكر أن هذه ليست الواقعة الأولى لتسمم تلاميذ المرحلة الابتدائية في سوهاج، إثر تناول الوجبة المدرسة، فمنذ أقل من شهر تسمم أكثر من 30 طالبا وطالبة في إدارة طما التعليمية، جراء تناول وجبات مدرسية فاسدة.

من جهته، قرر د. أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إيقاف صرف وجبات التغذية المدرسية بجميع مدارس المحافظة، وتشكيل لجنة على أعلى مستوى من «الطب الوقائي، ومفتشي الأغذية» لأخذ عينات وفحصها بمعامل وزارة الصحة للتاكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جرعة مخدرات زائدة تقتل متعاطيًا قبل الإفطار بطور سيناء