أخبار عاجلة
دير الدومنيكان ينظم سلسلة دورات لاهوتية للرهبان -
بورصة تونس تغلق على ارتفاع -
تفاصيل جديدة في حادث كمين النقب بالوادي الجديد -

تأجيل طعن النيابة على حفظ تحقيقات «فساد الأهرام» لـ15 يناير

تأجيل طعن النيابة على حفظ تحقيقات «فساد الأهرام» لـ15 يناير
تأجيل طعن النيابة على حفظ تحقيقات «فساد الأهرام» لـ15 يناير
قررت الدائرة الثالثة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد الشوربجي، الإثنين، تأجيل نظر طعن النيابة العامة على قرار قاضي التحقيق في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«فساد مؤسسة الأهرام»، بعدم إقامة الدعوى ضد المتهمين في القضية إلى جلسة 15 يناير المقبل لتنفيذ طلبات الدفاع.

وصرحت المحكمة، للدفاع تصوير أوراق القضية للاطلاع عليها والرد عليها في الجلسة المقبلة.

ولم يحضر أي من المتهمين المستأنف ضدهم، فيما حضر فريق الدفاع وهم المحامون: فريد الديب، حسنين عبيد، طارق فتحي سرور، جميل سعيد، مصطفى حجاج، أسامة حسنين عبيد وآخرون.

‎وشكا فريد الديب، دفاع «مبارك» ونجليه، إلى المحكمة، عدم السماح له بالاطلاع على مذكرة طعن النيابة على القضية، وطالب بتمكينه من الاطلاع للدفاع والسماح بتصوير أوراق القضية، وصورة رسمية من مذكرة قاضي التحقيق.

وأبدى «الديب»، تعجبه من طعن النيابة على قرار قاضي التحقيق بحفظ القضية، لافتًا إلى أن موكليه وباقي المتهمين ردوا الهدايا والمبالغ التي تلقوها من مؤسسة الأهرام، قائلا: «مبارك ونجليه ردوا الهدايا»، موضحًا أن القضية مشابهة لقضية هدايا «أخبار اليوم».

وأوضح أنه علم بتفاصيل القضية من الصحف ولم يطّلع على أوراقها حتى الآن.

‎وتقدمت نيابة وسط القاهرة الكلية، بالطعن على قرار محمد عبدالمنعم عمارة، قاضي التحقيق في القضية بعد 5 سنوات من التحقيق، بأنه «لا وجه لإقامة الدعوى بعد أن سدد المتهمين المبالغ المالية المتحصلين عليها في صور هدايا ومبالغ مالية من أموال المؤسسة».

‎والأشخاص المبرأون في هذه القضية، هم «محمد حسني مبارك، رئيس الجمهورية الأسبق، وزوجته سوزان ثابت، ونجليه علاء وجمال، وعدد من رموز نظامه أبرزهم: أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق، زكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، فاروق العقدة، محافظ البنك المركزي الأسبق، حسن حمدي، رئيس مجلس النادي الأهلي السابق، رجل الأعمال إيهاب طلعت، إبراهيم نافع، رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق».

بالإضافة إلى «عبدالفتاح الجبالي، رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق، جمال عبدالعزيز، سكرتير الرئيس الأسبق مبارك، عبدالمنعم السعيد، رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق، مرسي عطا الله، رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق، حسين عبدالعال حسين، مدير عام شركة الأهرام للاستثمار، وعلاء الدين ثابت، رئيس تحرير الأهرام المسائي، محمد عطية عيسى حجاب، مدير الإدارة العامة، مفيد شهاب، وزير الدولة للشئون القانونية الأسبق، الصحفي الراحل عبدالله كمال، حاتم الجبلي، وزير الصحة الأسبق، وأبو الوفا رشوان، سكرتير الرئيس الأسبق مبارك».

‎وسبق أن تولى التحقيق في هذه القضية المستشار ثروت حماد، لمدة 4 أعوام، وتمكن من استرداد ملايين الجنيهات وردها لمؤسسة الأهرام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غدًا.. الحكم على 9 متهمين بخلية الوراق الإرهابية