أخبار عاجلة
مصرع امرأة وإصابة زوجها في ظروف غامضة بالمنوفية -
لميس الحديدي لشيرين: عمرو دياب هيفضل رقم واحد -

«الجنايات» تنظر اليوم إعادة محاكمة متهم في أحداث العمرانية

«الجنايات» تنظر اليوم إعادة محاكمة متهم في أحداث العمرانية
«الجنايات» تنظر اليوم إعادة محاكمة متهم في أحداث العمرانية
تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الإثنين، إعادة محاكمة علي محمد علي "عامل" في الحكم الغيابي الصادر ضده بالإعدام شنقا في القضية المعروفة إعلاميا بـ «أحداث عنف العمرانية».

تعقد الجلسة برئاسة المستشار فتحي البيومي، وبعضوية المستشارين أسامة عبد الظاهر وعادل الشاذلي رئيسي المحكمة، وسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا.

وكانت المحكمة قضت في 17 يوليو الماضي غيابيا بالإعدام شنقا على 6 متهمين في القضية بعدما ورد للمحكمة رد فضيلة المفتي بشأن إعدامهم، كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد على 3 متهمين آخرين بالقضية، ومصادرة المضبوطات.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة كل من محمد هاني عبد الله فني إنتاج، ومحمد أحمد صالح عاطل، وعمرو صابر فرج عاطل، وطارق محمد محمد موظف، وطه أحمد علي بيومي طالب ثانوي، وعلي محمد علي عامل، وياسر محمود عباس طالب بالمعهد الفني، وعبد الوهاب أحمد بهاء، ومصطفى نادي عبد الحميد، إلى محكمة الجنايات.

وأسندت النيابة إلى المتهمين، تهم التجمهر والتظاهر بمنطقة العمرانية وقطع الطرق وحيازة أسلحة نارية وذخائر، وارتكبوا جرائم الاعتداء على النفس والمال العام، ومنها قتل المجني عليه الطفل محمد بدوي زايد عمدًا والشروع في قتل آخرين من المواطنين وقيامهم بإتلاف المال العام والتلويح بالعنف واستخدام البلطجة، باعتبارهم من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غدًا.. الحكم على 9 متهمين بخلية الوراق الإرهابية