ضبط متهم جديد بتعذيب «أيتام إشراقة»

ضبط متهم جديد بتعذيب «أيتام إشراقة»
ضبط متهم جديد بتعذيب «أيتام إشراقة»

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من القبض على أخصائي اجتماعي في واقعة التعدى على الأطفال داخل دار أيتام إشراقة بمنطقة الشيخ زايد، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

كان رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، قد ألقوا القبض على عمرو أحمد، مدير دار أيتام، ملك زوجة رئيس الوزراء الأسبق عاطف عبيد بالشيخ زايد بتهمة تعذيب الأطفال، بعدما وجه أحد الأشخاص اتهامًا له بالاعتداء بالضرب على الأطفال، وممارسة أفعال غير إنسانية بحقهم، وأمرت النيابة بحبسه 4 أيام.

وطلبت النيابة ضبط كل من عبدالحميد نادر ، وعبدالرحيم محمد، من العاملين بالدار، ونجحت القوات فى ضبط عبدالحميد نادر، «25 سنة»، أخصائى اجتماعي أثناء وجوده بالعياط.

كما استمعت النيابة لأقوال 16 طفلًا من دار في واقعة تعذيب واعتداء جنسي داخل الدار، وأكد 5 أطفال تعرضهم لاعتداءات جنسية وتعذيب، فأمرت النيابة بعرض المجني عليهم على الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي وبيان ما بهم من إصابات أو آثار لاعتداءات جنسية.

وتسلمت النيابة تقرير لجنة مشكلة من قبل 6 أعضاء من وزارة التضامن الاجتماعي، التي تولت فحص الدار وكتابة تقرير عن المخالفات بناءً على شكوى تقدم بها أحد العاملين بالدار. وكشف تقرير اللجنة عن وجود مخالفات في التهوية والإضاءة وسوء الطعام والشراب الذي يتم تقديمه للأطفال نزلاء الدار.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جرعة مخدرات زائدة تقتل متعاطيًا قبل الإفطار بطور سيناء