أخبار عاجلة
الجيش الحر يعلن بدء اقتحام مدينة الباب -
موجز الأخبار العالمية صباح السبت 10-12-2016 -
فرض حظر إعلامى على لاعبى المقاصة -

حبس موظفين في صحة أسيوط لتعيينهم أبناءهم وأقاربهم بغير حق

حبس موظفين في صحة أسيوط لتعيينهم أبناءهم وأقاربهم بغير حق
حبس موظفين في صحة أسيوط لتعيينهم أبناءهم وأقاربهم بغير حق

قضت محكمة جنايات أسيوط، برئاسة المستشار علي أحمد أبوبكر، وعضوية المستشارين أسامة محمد محمود فرغلي ومدحت صالح أبوبكر سيف، وأمانة سر مينا سمعان شنودة، وأحمد سمير سيد، في القضية رقم 6275 لسنة 2016 ثاني أسيوط، بمعاقبة كل من "يوسف.ا.م" ـ 61 عامًا- مفتش مالي وإداري بمديرية الشئون الصحية بأسيوط، و"صفاء. أ. خ" ـ 31عامًا- باحث شئون إدارية بالمديرية، و"صلاح.م.أ"، 58 عامًا- مدير عام الشئون المالية والإدارية بالحبس لمدة عام وغرامة 500جنيه لكل منهم، وعزل المتهمين الثاني والثالث من وظائفهما ومصادرة المحررات المزورة.

كانت النيابة العامة وجهت للمتهمين بصفتهم موظفين عموميين بمديرية الشئون الصحية بأسيوط تهمًا تتمثل في الحصول على منفعة عامة لعدد من أقاربهم بغير حق، وذلك نظرًا لقيامهم خلال الفترة ما بين أبريل 2015 وسبتمبر 2015 بتزوير خطابات استلام عمل لهم على أساس التعيين بالإدارات الصحية لمركز أسيوط على خلاف الحقيقة، وتم تسليمهم العمل بموجب تلك الخطابات، ما حقق لهم ربحًا تمثل في منفعة التعيين بوظيفة حكومية بغير حق لكون المتهمين لهم سلطة تحرير تلك الخطابات والتوقيع عليها، وذلك على رغم عدم صدور قرار من الجهة المختصة بذلك وترتب عليه صرف رواتب شهرية لهم. 

وتعود الواقعة عندما تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالوجه القبلي بلاغًا من مديرية الشئون الصحية بأسيوط تتضمن مذكرة التفتيش المالي والإداري بطلب التحقيقات التي تفيد بوجود واقعة التلاعب والتزوير في تثبيت العمالة المؤقتة بالإدارات الصحية المختلفة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه