أخبار عاجلة
محمد حلمي للاعبي الزمالك: لا أعرف المجاملات -
تعادل طنطا مع النصر للتعدين «1-1» -
أحمد توفيق يشارك في تدريبات الزمالك -
تدريبات تأهيلية لحسني فتحي -
تدريبات تأهيلية لخماسي الزمالك -
يحيي الفخراني يبحث عن كوميديا لرمضان 2017 -

والد ضحية منشأة ناصر: "ابني خد القنبلة من الزبالة وانفجرت أثناء لعبه"

والد ضحية منشأة ناصر: "ابني خد القنبلة من الزبالة وانفجرت أثناء لعبه"
والد ضحية منشأة ناصر: "ابني خد القنبلة من الزبالة وانفجرت أثناء لعبه"

 
 خيمت حالة من الحزن على حي منشأة ناصر في القاهرة، عقب وفاة طفل أثناء لهوه بـ"كرة" برفقة ابن خالته، انفجرت فيهما أمس السبت ما أدى إلى وفاة الأول وإصابة الثاني.

وتسبب وفاة الطفل "أبانوب" الذي لم يتخطى عمره السادسة، دخول والدته في غيبوبة تامة، لا تستطيع معها الكلام، فيما سيطرت حالة من الذهول وبكاء هستيري أشقائه الثلاثة الذين شاهدوا شقيقهم يموت أمام أعينهم.

وتجمع أهالي المنطقة أمام منزل الطفل، انتظاراً لوصول قرار من النيابة العامة بالتصريح بدفن الضحية، فيما تم استدعاء والد الطفل "ميلاد يقين " الذى يعمل في مجال جمع القمامة، إلى قسم شرطة منشأة ناصر للاستماع إلى أقواله حول الحادث وظروفه وملابساته ومصدر القنبلة.

الأب الذي تسبق دموعه حروفه، ذكر أنه يعمل في مجال جمع القمامة منذ سنوات، ومتزوج وكان لديه 4 من الأطفال أكبرهم "ابانوب"، وـنه اعتاد جمع القمامة، ووضعها بالقرب من المنزل لفرزها وانتشال بعض الأشياء منها لبيعها.

وأضاف ميلاد يقين، أن أطفاله اعتادوا أن يأخذوا بعض اللعب الموجودة بالقمامة ليلهوا بها، ويوم الحادث فوجىء بنجله وابن خالته أمير مرقس 7 سنوات، يحضرا لصندوق القمامة الكبير، حيث شاهدا جسم يشبه الكرة، وأخذاه وصعدا به إلى الشقة للهو بها.

وتابع "لم أكن اعرف أنها قنبلة، فشكلها كرة وأنا لم اشاهد قنابل قبل ذلك، وفوجئت بعدها بصوت انفجار عالي يدوي بالمنطقة، وأسرعت للشقة واكتشفت وفاة ابني وإصابة ابن خالته ببتر في أصابع يده".

وذكر "يقين" الأب، أنه دخل ووالدته في حالة غيبوبة تامة، واتصل الجيران بالإسعاف التي نقلت الطفلين إلى المستشفى لكن ابنى كان قد فارق الحياة.

وعن مصدر القنبلة، قال الأب، لا أعرف هل أحد ألقاها في صندوق القمامة أم جمعتها مع "الزبالة" فلست مدركاً من أين أتى هذا الجسم الغريب، و"منهم لله اللى عملوا كدا ودمروا حياتى وقتلوا ابنى".
 
وكانت مديرية أمن القاهرة، أعلنت تلقيها بلاغاً بوقوع أنفجار بإحدى الشقق بمنطقة منشية ناصر، بانتقال خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية لمكان البلاغ تبين وقوع إنفجار عبوة بدائية الصنع "على شكل كرة" عثر عليها كل من الطفلين "أبانوب ميلاد يقين 6 سنوات، وأمير مرقس وفيق 7 سنوات، بمكان جمع القمامة حيث يعمل والد الأول فى مجال إعادة تصنيع القمامة، وأثناء لهوهما بها بداخل مسكنه الأول، انفجرت مما أدى إلى وفاة الطفل الأول وإصابة الثانى ببتر فى الكف الأيسر تم نقله للمستشفى لتلقى العلاج.

اقرأ أيضًا:

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه