أخبار عاجلة
الأخطاء الطبية تطيح بحياة أهل الفن -
بالفيديو.. صور نادرة من حفل زفاف نور الشريف وبوسي -
اللهم فرحنا فرحة عمرو أديب بميسي -
نجلاء أحمد عياد تكتب .. اسمع ياشهريار -
مروة نصر لـ"باباراتزي": لا أعرف من يتعمّد إيذائي -
بالفيديو.. فادي حرب يطرح كليب أغنية "بتآمني بالحب" -
كليب "عدى سنة" لكريم محسن يقترب من نصف مليون مشاهدة -
بالفيديو.. هبة مختار تعود بكليب "بعد الفراق" -
بوسي: "ماما نور" عملي جمهور من الأطفال -
بوسي: هذا الفيلم هو الأجمل بالنسبة لي -
بوسي: لا أحب مشاهدة "حبيبي دائما" -
غضب بسبب الإستعانة براقصات أجانب في احتفالية ميسى -
بالفيديو.. بوسي: نور استعبطني في فيلم "قطة على نار" -

حبس ضابط و3 أمناء شرطة بتهمة تعذيب مجدي مكين

حبس ضابط و3 أمناء شرطة بتهمة تعذيب مجدي مكين
حبس ضابط و3 أمناء شرطة بتهمة تعذيب مجدي مكين

قرر النائب العام، نبيل صادق، في وقت مبكر من صباح الأحد، حبس ضابط الشرطة كريم مجدي معاون مباحث قسم شرطة الأميرية، و3 أمناء شرطة، 4 أيام، وإخلاء سبيل 6 آخرين بينهم 4 بكفالة 3 آلاف جنيه في واقعة اتهامهم بتعذيب المتهم المتوفي مجدى مكين حتى الموت داخل قسم الأميرية، عقب إلقاء القبض عليه واثنين آخرين بحوزتهم 2000 قرص مخدر أثناء استقلالهم عربة كارو بمنطقة الأميرية.

واستمعت نيابة غرب القاهرة الكلية بإشراف المستشار عبدالرحمن شتلة، المحامي العام لنيابات غرب، إلى أقوال الضابط والأمناء الذين أكدوا في التحقيقات عدم تعذيب م«كين» أو زميليه، وأنكروا التهم المنسوبة لهم، وأكدوا أنهم ألقوا القبض على المتهمين بعد مطاردتهم، وأن العربة الكارو التي كانوا يستقلونها انقلبت بهم وعثر بحوزتهم على المواد المخدرة، وأن المتوفي مجدي مكين شعر ببعض التعب أثناء تحرير محضر له، وأصيب بغيبوبة وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج إلا أنه توفي.

ونسبت النيابة للمتهمين تهم التعذيب حتى الوفاة المعاقب عليها بنص المادة «126 عقوبات»، وتهمة التزوير في أوراق رسميهة بمحاضر الضبط، ودفاتر الأحوال، وواجهت النيابة المتهمين بكاميرات المراقبة وأقوال الشهود زميلا «مكين» الذين أكدا في التحقيقات اعتداء بعض أمناء الشرطة عليهم بالضرب وتعذيب المتوفي.

وكانت النيابة تحفظت على دفاتر أحوال المأموريات وخطوط سير العمل المرتبطة بواقعة وفاة المواطن .

وتبين من تحقيقات هيثم أبوضيف، رئيس نيابة غرب القاهرة الكلية، أن ياسر حسن، أمين الشرطة المتهم بالاعتداء على محتجز في الواقعة لم يكن ضمن القوة التي ضبطت «مكين» وزميليه، وذلك حسب تحريات الأمن العام، ولكن الأمين ظهر خلال تفريغ كاميرات المراقبة بالقسم يضرب أحد المتهمين الثلاثة، لكنه أنكر الواقعة وجميع الاتهامات بعد مواجهته بالتفريغ. وعرضت النيابة الأمين حسن على المتهم المجنى عليه، والذى تعرف على الأول واتهمه في التحقيقات بالاعتداء عليه، كما تعرف على بعض الأمناء الذين كانوا ضمن القوة التي ألقت القبض عليه وعلى اثنين آخرين منهما «مكين»، وأن الأمين حسن ضربه بعد دخول القسم.

كانت النيابة أمرت بإخلاء سبيل أمين الشرطة المتهم بكفالة 1000 جنيه، ونسبت له تهمة الضرب، وصرفت 8 أمناء بالقسم مؤقتاً، وأرجأت التحقيق مع الضابط كريم مجدى، رئيس القوة التي ألقت القبض على «مكين» وزميليه، لحين ورود تقرير الطب الشرعى الخاص بالمتوفى.

ووجهت نيابة غرب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار عبدالرحمن شتلة، المحامي العام للنيابات، للضابط كريم مجدي، معاون قسم شرطة الأميرية، و9 أمناء شرطة آخرين بالقسم، تهم تعذيب المواطن مجدي مكين حتى الموت، واثنين من زملائه داخل القسم، عقب إلقاء القبض عليهم، إلى جانب تهمة الإضراب بجهة عملهم «وزارة الداخلية».

وأنكر المتهمون الاتهامات المنسوبة لهم في تحقيقات النيابة، وقال الضابط وأمناء الشرطة إنه ضبط المتهم و2 آخرين عقب مطاردتهم وعثر بحوزتهم على 2000 قرص مخدر.

وكانت النيابة قد تسلمت تقرير الطب الشرعي، الذي أكد تعرض مجدي مكين واثنين من زملائه للتعذيب، وتساند مع أقوال زملاء مجدي مكين في التحقيقات، وأن سبب الوفاة الوقوف على ظهره، ما أحدث له صدمة عصبية في الوصلات العصبية بالنخاع الشوكي، نتج عنه حدوث جلطات في الرئتين، وتسبب في وفاته.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الداخلية»: دوى الانفجار بالقاهرة الجديدة ناجم عن حريق بماسورة غاز أثناء صيانتها