أخبار عاجلة
حساب الأهلي يوجّه رسالة للترجي التونسي -
حكيم يتحدث عن موقف قرر فيه الاعتزال -
غوميز يحصل على عقده كاملاً من النصر -
أنشيلوتي: لست والد لاعبي البايرن أو أخوهم -

المؤبد لـ«اللبان» في «الرشوة الكبرى بمجلس الدولة»

المؤبد لـ«اللبان» في «الرشوة الكبرى بمجلس الدولة»
المؤبد لـ«اللبان» في «الرشوة الكبرى بمجلس الدولة»

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة، الأربعاء، في التجمع الخامس بمعاقبة جمال الدين محمد إبراهيم اللبان، مدير عام إدارة التوريدات والمشتريات بمجلس الدولة، بالسجن المؤبد ومصادرة مليون و200 ألف جنيه من أمواله وتغريمه 2 مليون جنيه وعزله من منصبه، ورفض الدعوى المدنية المقامة من ورثة المستشار وائل شلبي، أمين عام مجلس الدولة السابق، ضد المتهم الأول وإعفاء باقي المتهمين من العقوبة في اتهامهم بتقاضي رشوة مقابل الإخلال بمهام واجباتهم وتسهيل أعمال إحدى الشركات.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي الشنوفي ومحمد رأفت الطيب، ومصطفى الحميلي وحضور إلياس إمام، رئيس نيابة أمن الدولة، وأمانة سر وائل عبدالمقصود وجورج ماهر.

كانت النيابة أحالت المتهمين جمال الدين محمد إبراهيم اللبان، مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، ووائل شلبي، أمين عام مجلس الدولة السابق، ومدحت عبدالصبور، مالك مؤسسة الخلود للآثاث المكتبي، وزوجته رباب أحمد عبدالخالق، ومحمد أحمد شرف الدين للتحقيق.

وقال أمر الإحالة إن المتهمين في غضون 2016 قام المتهم الأول، جمال الدين محمد إبراهيم اللبان، مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، بصفته موظفا عموميا بتقاضي عطايا تمثلت في مبالغ مالية وفوائد غير مادية على سبيل الرشوة مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها وارتكابه تزويرا في محررات رسمية، وهي القضية المعروفة إعلاميا بـ«الرشوة الكبرى».

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم جمال اللبان، مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، والمُتوفَّى وائل شلبي، أمين عام مجلس الدولة السابق، طلب مبلغ 800 ألف جنيه على سبيل الرشوة من مالك مؤسسة الخلود للأثاث المكتبي وزوجته، وأخذهما مبلغ 732 ألف جنيه بوساطة آخر.

كما ذكر أمر الإحالة أن الوقائع تضمنت رشوة جنسية مقابل إرساء بنود توريد أثاث مكتبي بالمناقصة المحدودة رقم 8 للعام المالي 2016 / 2017 على مؤسسة الخلود للأثاث المكتبي وإجراء تعلية على بنود تلك المناقصة بشراء أثاث إضافي من المؤسسة بذات أسعار المناقصة دون إجراء مناقصة جديدة، وصرف المستحقات الخاصة بتلك التوريدات بالمخالفة للقانون وبسعر يزيد عن قيمتها دون إجراء أي توريدات فعلية إلى مخازن مجلس الدولة.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهم الأول جمال اللبان قام بتزوير محضر أثبت فيه- على خلاف الحقيقة- قيام لجنة الفحص بتسلّم أثاث مورد من مؤسسة الخلود للأثاث المكتبي إلى مجلس الدولة بموجب المناقصة المشار إليها، وإمضائه بخط يده بأسماء أعضاء اللجنة، وتزوير إذن إضافة ذلك الأثاث إلى المخازن دون أن يتم توريده فعليًا إلى تلك المخازن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصرع موظف بالغاز الطبيعي صعقًا بالكهرباء خلال عمله بالمنيا
التالى محاكمة خادمة متهمة بسرقة مصوغات بنصف مليون جنيه اليوم