أخبار عاجلة
ضبط 9 أطنان لحوم فاسدة داخل مصنع غير مرخص بكرداسة -
القبض على "صاحب شركة" نصب على 105 معتمرين بالمطار -

القضاء الإداري يرفض دعوى «الأهرام» لاستبعاد مرشح من انتخابات «الصحفيين»

القضاء الإداري يرفض دعوى «الأهرام» لاستبعاد مرشح من انتخابات «الصحفيين»
القضاء الإداري يرفض دعوى «الأهرام» لاستبعاد مرشح من انتخابات «الصحفيين»
قضت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، برفض الدعوى المقامة من أحمد سيد النجار، بصفته الممثل القانوني لمؤسسة الأهرام الصحفية، دعوى قضائية، التي تطالب باستبعاد الصحفي عبد الرؤوف خليفة، من قائمة المرشحبن لعضوية مجلس إدارة نقابة الصحفيين. وقبلت المحكمة الدعوى شكلًا، وفي الموضوع برفضها.

وقالت الدعوى، إن الصحفيين العاملين بمؤسسة الأهرام الصحفية فوجئوا بدعاية انتخابية للصحفي المشار إليه مدون بها أنه يعمل بمؤسسة الأهرام الصحفية، علمًا بأنه مفصول من الخدمة بالمؤسسة، مؤكدة افتقاده شروط الترشح في الانتخابات المقر إجرائها يوم الجمعة المقبل.

يشار إلى أن «خليفة» سبق وأن أقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، بصفته عضو مجلس إدارة بمؤسسة الأهرام، طالب فيها ببطلان قرار المجلس الأعلى للصحافة رقم 36 الصادر بتاريخ 30 ديسمبر 2015، بإعادة تكليف أحمد السيد النجار في مهام منصبه كرئيس لمجلس إدارة مؤسسة الأهرام ومحمد حسين عبدالهادي علام كرئيس للتحرير.

وأكدت الدعوى، التي حملت رقم 20992 لسنة 70 قضائية، أن القرار جاء مخالفا للقانون ومهدرا له، كونه تعارض مع القانون رقم 166 لسنة 2013، الذي نص على أن يمارس المجلس الأعلى للصحافة مهامه خلال الفترة الانتقالية الحالية لحين إقرار الدستور الدائم للبلاد وانتخاب مجلس النواب، وصدور التشريع اللازم بشأن تنظيم الصحافة، وللمجلس خلال هذه الفترة ولمرة واحدة، أن ينهي مدة أي من رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية ورؤساء تحرير الصحف والمطبوعات الصادرة عنها، وأن يعين محلهم من يراه مناسبا لمدة لا تزيد على سنتين من تاريخ شغل الوظيفة وفقا للمعايير الموضوعية، ويحظر عليه تعيين أحد أعضائه محل أي من رؤساء مجالس الإدارة والتحرير الذين أنهى مدتهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المدعي العام العسكري يقرر حبس أوكا وأورتيجا 15 يوما احتياطيا