أخبار عاجلة

الكيلو 135 يتحول لثكنة عسكرية و30 سيارة إسعاف بموقع الحادث

الكيلو 135 يتحول لثكنة عسكرية و30 سيارة إسعاف بموقع الحادث
الكيلو 135 يتحول لثكنة عسكرية و30 سيارة إسعاف بموقع الحادث

تحولت منطقة الواحات التي عرفت بالهدوء إلى ثكنة عسكــرية، بعد ساعات من وقوع الحادث الإرهابى الذي شهدته المنطقة، وأسفر عن استشهاد ١٦ وإصابة ١٣.

وانتقلت «المصرى اليوم» إلى منطقة الكيلو 135 بطريق الواحات، موقع المعركة التي دارت بين الأمن والإرهابيين، ورصدت تواجد عدد كبير من قوات الأمن ومدرعات الشرطة التابعة لمحافظات الفيوم، وبنى سويف، والجيزة، في انتظار الأجهزة الأمنية والأدلة الجنائية لرفع آثار الحادث، بالتنسيق مع قطــاع الأمن الوطنى.

ووقع الحادث أسفل هضبة الواحة، التي تقع على بعد 20 كيلو من نقطة الطريق الرئيسى ويربطها مدقات يصعب السير فيها، كما تواجدت قوة أمنية مكثفة يصحبها 30 سيارة إسعاف عند نقطة الكيلو 135 لتأمين عملية رفع بقايا الحادث.

وقال مصدر أمنى بمكان الحادث: «المأمورية تحركت في الساعة الـ6 صباحًا، من مديرية أمن الجيزة ووزارة الداخلية وقامت بتمشيط منطقة الواحات بداية من مدينة 6 أكتوبر، لضبط عناصر إرهابية أكدت التحريات تواجدها بمكان الحادث، وبمجرد اقتراب القوة الأمنية من منطقة الحادث كان في انتظارها عناصر إرهابية متمركزة أعلى الهضبة، وأطلقت النيران بكثافة، فنحن ذهبنا إلى الثعبان في عقر داره، وكان مستعداً للدغنا».

وأضاف: «تمت الاستعانة بحملة أمنية أخرى كانت على بعد 35 كيلو من مكان الحادث، وكانت تابعة لقوات أمن شمال الصعيد، فتحركت تلك القوة إلى مكان الحادث ففوجئت بإصابات وسقوط ضحايا، وحاولت مطاردة العناصر الإرهابية إلا أنها تمكنــت من الهروب».

وتابع: «كانت هناك اتصالات استغاثة من بعض المجندين، من مكان الحادث باستخدام جهاز لاسلكى، إلا أن سوء الاتصالات بالمنطقة حال دون الوصول إليهم في الوقت المناسب».

وقال مصدر بالإسعاف من مكان الحادث: «نقطة الإسعاف كانت على بعد 30 كيلو من مكان الحادث، إلا أننا لم نتلق أي إشارة بسقوط ضحايا، بالإضافة إلى أن سيارة الإسعاف لا تستطيع الدخول في المدقات الجبلية، لذلك تمت الاستعانة بطائرات لنقل الجثث»، مضيفا أن تواجدهم حالياً بموقع الحادث بناءً على تعليمات من وزارة الصحة، تحسباً لوجود حوادث أخرى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى القبض على مالك شركة استولى على أموال 4 أشخاص لتوظيفها