أخبار عاجلة
الدولار يرتفع لهذا الرقم خلال أيام ..والسبب -
آخر أسعار الحديد والاسمنت بجميع الشركات -
الحبس عامين لزوجة مستشار شهير -
إسرائيل تغرم مصر 2 مليار دولار لهذا السبب -
انفراجة في أزمة ديون الاتحاد -
الصبان يكشف أسباب انهيار الأهلي -

النصب على أهالي بني سويف باسم فيروس «سي»

النصب على أهالي بني سويف باسم فيروس «سي»
النصب على أهالي بني سويف باسم فيروس «سي»

فوجئت أجهزة مديرية الصحة ببنى سويف بقيام معمل خاص للتحاليل الطبية ببنى سويف باستغلال مدرسة ابتدائية بعزبة تابعة لمركز ناصر، بحجة عمل مسح صحى لفيروس «سى» لأهالى العزبة، بمقابل مادى 25 جنيها، وفى حالة اكتشاف المرض لدى أحد الأهالى يقوم بدفع 350 جنيها، ويتلقى العلاج بمستشفى بنى سويف العام، عن طريق أحد الأطباء داخله.

وكان الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، تلقى شكوى من أحد أهالى عزبة حسن الشرقاوى، التابعة لقرية طحا بوش، بمركز ناصر، بقيام معمل خاص يسمى «عباد الرحمن»، باستغلال مدرسة عبدالحليم منتصر الابتدائية بالعزبة، عقب انتهاء اليوم الدراسى للكشف على أهالى العزبة بمقابل مادى 25 جنيها.

وعلى الفور أمر الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة الدكتورة أميمة محمود، مدير الطب الوقائى، واكتشفت صحة الشكوى، وتبين أن مدير المدرسة طلب من أحد العمال النوبتجى فتح المدرسة لأصحاب معمل عباد الرحمن للتحاليل الطبية، وتخصيص حجرتين بالمدرسة لوضع أجهزة المعمل فيها، وأن أهالى عزبة حسن الشرقاوى أجروا تحاليل طبية مقابل 25 جنيها، ومن ثبت أنه إيجابى قام بدفع 350 جنيها للمعمل نظير استكمال العلاج في مستشفى بنى سويف العام، عن طريق طبيب يدعى «ع. ح».

وكشفت اللجنة الطبية أن التحاليل تمت في المدرسة بدءاً من الساعة 4 عصر كل يوم، كما أن الأهالى قاموا بعمل تحاليل في نادى طحا بوش الرياضى، وانتقلت اللجنة إلى النادى، والتقت مع مديره، الذي أكد قيام الأهالى بإجراء التحاليل بالنادى بمقابل مادى، وتم التنبيه عليه بعدم تسهيل مأمورية المعمل إلا بعد الرجوع إلى مديرية الصحة.

كما التقت اللجنة مع أهالى عزبة حسن الشرقاوى، داخل النادى، وأكدت لهم أن المسح لفيروس «سى» تقوم به الدولة مجانا، وفى أوقات العمل الرسمية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المدعي العام العسكري يقرر حبس أوكا وأورتيجا 15 يوما احتياطيا