أخبار عاجلة
الجيش الحر يعلن بدء اقتحام مدينة الباب -
موجز الأخبار العالمية صباح السبت 10-12-2016 -
فرض حظر إعلامى على لاعبى المقاصة -

وزير الداخلية يطالب بالبعد عن نمطية إجراءات المواجهة

وزير الداخلية يطالب بالبعد عن نمطية إجراءات المواجهة
وزير الداخلية يطالب بالبعد عن نمطية إجراءات المواجهة

شدد اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، على ضرورة الإرتقاء بالمنظومة التدريبية والتسلح بها، حيث أصبحت ضرورة من ضرورات العمل الأمنى التى تضمن مواجهة حاسمة للبؤر الإجرامية، للحد من وقوع خسائر فى القوات.

 

وتوجه عبدالغفار في بداية إجتماعه بمديري إدارات البحث الجنائي، بالشكر للقيادات والضباط لما بذلوه من جهود متواصلة خلال الفترة الماضية التى كانت لها أكبر الأثر فى إحباط العديد من المخططات الإجرامية التى كانت تستهدف النيل من أمن المواطنين.

 

وأشاد بالآداء الأمنى الراقي الذى أحكم سيطرته الأمنية على دعاوى الفوضى وفرض مناخ الأمن لجميع المواطنين، وبما تحقق من إنجازات فى معدلات ضبط الجريمة وفق الخطط الأمنية الموضوعة، مطالبا بالتطوير المستمر لسير العمل فى مجال البحث الجنائى ووضع خطط مستقبلية وبرامج زمنية لتنفيذها والمراجعة الدائمة للتقارير الميدانية المتعلقة بمؤشرات أداء كافة الإدارات على مستوى الجمهورية.

 

وطالب بالبعد عن نمطية إجراءات المواجهة من خلال تعظيم الدور الوقائى والإستباقى لمواجهة الجريمة بجميع صورها، وإستهداف منع الجريمة قبل إرتكابها وإتخاذ كل الإجراءات الأمنية التى تؤدى إلى تضييق الفرص أمام العناصر الإجرامية، والإلتزام بمبدأ سيادة القانون وما تمليه قواعد الشرعية القانونية والإجرائية.


و أشار إلى رؤيته الشاملة لأبعاد ومستجدات الموقف الأمنى وما نواجهه من تحديات ، مؤكداً الإستمرار فى رصد معدلات الجرائم وتقييم جهود الضبط والمكافحة بجميع أنحاء الوطن، والإستمرار فى تطوير وتحديث الخطط الأمنية بما يضمن مواجهة حاسمه للأنماط المتغيرة والأساليب المستحدثة فى إرتكاب الجرائم.

 

وأكد أن أجهزة الوزارة شريك أساسي فى الحفاظ على دعائم إستقرار الدولة وركائز تقدمها، وأن الأداء الأمنى يجب أن ينطلق من تلك المسارات، والتحسب من أية أخطاء غير محسوبه قد تؤثر على حجم الجهود المبذولة والإنجازات المحققة، موضحا أن سياسة الوزارة ترسخ بصفة أساسية لإعلاء قواعد القانون والإلتزام بتطبيقه على الكافة ورفضها أى خطأ قد يشوب العمل الأمنى.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه