«الداخلية» تضبط 38 قضية تحريض وابتزاز ونصب عبر «الإنترنت» خلال أسبوع

«الداخلية» تضبط 38 قضية تحريض وابتزاز ونصب عبر «الإنترنت» خلال أسبوع
«الداخلية» تضبط 38 قضية تحريض وابتزاز ونصب عبر «الإنترنت» خلال أسبوع

تمكن قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بوزارة الداخلية، من ضبط 38 قضية تحريض على العنف والابتزاز المادي والنصب على المواطنين عبر شبكة الإنترنت، خلال أسبوع.

جاء ذلك في إطار الجهود الأمنية، التي تبذلها كافة قطاعات وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة ومتابعة الصفحات التحريضية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومكافحة جرائم الابتزاز المادي والنصب على المواطنين.

وأسفرت جهود قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال أسبوع عن ضبط 38 قضية متنوعة، بحسب تقرير صادر، الثلاثاء، من وزارة الداخلية.

ففي مجال ضبط ومتابعة أنشطة العناصر الإرهابية المحرضة عبر شبكة الإنترنت، تمكنت الأجهزة الأمنية وعقب تقنين الإجراءات وبالاستعانة بالتقنيات الحديثة من السيطرة على 3 حسابات لقيام القائمين عليها بنشر مشاركات تحريضية لارتكاب أعمال تخريبية ضد المؤسسات والمواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي مجال مكافحة جرائم الابتزاز المادي والنصب على المواطنين تم ضبط 35 متهما لقيامهم بارتكاب عدد من وقائع الابتزاز المادي والنصب على المواطنين بعدد من مديريات الأمن عبر شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت»، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال وقائع الضبط.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إصابة 11 شخصًا في انقلاب سيارة بالفيوم