أخبار عاجلة
عدد سكان مصر بالداخل يتخطى 93 مليون نسمة -
حائط البراق.. معلم إسلامي اغتصبه اليهود -
في تونس| متظاهر التطاوين.. هل يهز عرش السبسي؟ -
بالصور| الجراد يغزو سوريا -

تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بسرقة الشيكولاتة

تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بسرقة الشيكولاتة
تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بسرقة الشيكولاتة

شهدت أروقة المحاكم المصرية، اليوم الإثنين، عددًا من القضايا الهامة التى استقطبت أنظار الشارع المصرى على مدار الأونة الأخيرة.

وأجلت محكمة جنح الجيزة، أولى جلسات محاكمة "حسام الدين مسعد"، المتهم بسرقة شوكولاتة من أحد فروع سوبر ماركت "بيم" الأسبوع قبل الماضي، إلى جلسة الثالث من أبريل المقبل، للإطلاع والمرافعة، كما أمرت المحكمة بحضور المتهم في الجلسة القادمة، بعدما تعذر حضوره اليوم فى أولى جلسات محاكمته بالدعوى.

 

كانت نيابة قسم الجيزة أمرت بإخلاء سبيل المتهم من سراي النيابة بضمان محل إقامته، وقررت إحالته إلى محكمة جنح الجيزة، وحددت اليوم بتاريخ 20 مارس الجاري، لنظر محاكمته.

 

وانتقالًا إلى القضية المعروفة اعلاميًا بـ"مذبحة كرداسة"، والتى تعود وقائعها إلى ما بعد فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، فقد قررت محكمة جنايات القاهرة التى تنظر إعادة محاكمة 156 متهمًا بالقضية، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، تأجيل نظر الدعوى إلى جلسة الثانى والعشرين من مارس الجارى، لمرافعة الدفاع.

 

وكانت النيابة، قد وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك في اقتحام مركز شرطة كرداسة، والتي وقعت في أغسطس 2013، وراح ضحيتها 12 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.

 

كما أجلت محكمة جنح الدقى، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، محاكمة "عايدة" شقيقة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، فى اتهامها ببيع أرض ملك الغير، إلى جلسة  24 إبريل المقبل للتصالح.

 

كان الدفاع الممثل عن شركة إعمار مصر للتنمية السياحية، قدم ما يثبت أن المتهمة باعت أرض بمساحة 66 فدان لشركة إعمار، سبق بيعها ضمن 11 فدانًا، وأن العقد المقدم للشركة مزور، بهدف الاستيلاء على أموالها بطريقة احتيالية.

 

فيما أجلت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار أحمد عبدالجيد محاكمة نقيب الفلاحين السابق، و5 أعضاء آخرين بالنقابة، فى اتهامهم بالنصب على المواطنين، إلى جلسة 10 أبريل المقبل.

 

وكشفت تحقيقات النيابة، عن أن عددًا من المواطنين تقدموا ببلاغات ضد أسامة الجحش رئيس النقابة العامة للفلاحين، وآخرين تتهمهم بالاستيلاء على مبالغ مالية منهم، تحت ادعاء تخصيص قطعة أرض لهم في مدينة وادي النطرون.

 

وفى محافظة الشرقية، قررت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار الدكتور صابر غلاب، وعضوية المستشارين محمد مصطفي عبيد وحاتم محمد أحمد، تأجيل محاكمة متهمًا، على خلفية اتهامهم بالتحريضهم على العنف، بمركز أبوحماد بالمحافظة، إلى جلسة 1 مايو لمناقشة شهود الإثبات .

 

وتعود أحداث القضية رقم 15049 جنايات مركز شرطة أبو حماد، لسنة 2016، لقيام 19 من المنتمين لجماعة الإخوان ،بالتجمهر والتحريض على العنف، وتمويل المسيرات التحرضية ضد الدولة، وقررت نيابة الزقازيق الكلية، إحالتهم إلى محكمة الجنايات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سقوط سائقين بحوزتهما 60 كيلو بانجو فى سيارة بطريق الأقصر أسوان الصحراوى