أخبار عاجلة
إصابة 37 شابًا إثر تصادم سيارتين بالمنيا -

النيابة تأمر بضبط وإحضار 135 متهمًا بمحاولة اغتيال "السيسي"

النيابة تأمر بضبط وإحضار 135 متهمًا بمحاولة اغتيال "السيسي"
النيابة تأمر بضبط وإحضار 135 متهمًا بمحاولة اغتيال "السيسي"

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، بضبط وإحضار 135 متهمًا هاربًا بينهم  4 ضباط شرطة سابقين، متهمين بالتخطيط لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستهدافه فى الطريق العام فى القاهرة، وعدد من المتهمين بالتخطيط لاغتيال الرئيس فى السعودية أثناء أداء العمرة، فى قضية ولاية سيناء، لتكوينهم 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم "ولاية سيناء".

 

وكشفت التحقيقات عن سفر عدد من المتهمين إلى سوريا، وتلقيهم تدريبات عسكرية وفك وتركيب الأسلحة وتصنيع المتفجرات، بالإضافة إلى تلقي عناصر التنظيم تدريبات على يد  مسئول التجنيد، بإحدى معسكرات الجماعة بمنطقة العقدة بالشيخ زويد، على يد عدد من المتهمين ممن يتولون مسئولية التدريب بالجماعة.

 

وذكر المتهمون أنهم وعناصر أخرى من أعضاء الجماعة تلقوا أيضًا تدريبات قتالية على الاقتحام العسكرى بأحد معسكرات الجماعة بمنطقة الوقف بالشيخ زويد، تم خلالها التدريب على اقتحام عدد من الكمائن الأمنية، بغرض أسر أكبر عدد ممكن من الجنود، والإعداد لعرض عسكرى لعناصر التنظيم بأنحاء المدينة عقب نجاح مخططهم.

 

وأوضحت التحقيقات أن عددا من المتهمين كانوا من المشاركين فى الاعتصام المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية برابعة، وأنهم شاركوا أيضًا فى التجمعات وأعمال التجمهر الإخوانية، علاوة على اعتناقهم الأفكار الجهادية التكفيرية التى تقوم على العنف المسلح تجاه القوات المسلحة والشرطة ومنشآت الدولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه