أخبار عاجلة
ميدو يضم محمد شوقى لجهاز وادى دجلة -
أشرف قاسم مديرا فنيا لفريق الكرة بالداخلية -
بالصور.. أجمل 10 مذيعات رياضيات فى2016 -
تيجانا يجرى عملية جراحية فى اللثة -
غدا..اليوم العالمي للإعاقة بالأعلى للثقافة -
بالفيديو..عريس يتجاهل عروسته وهى تغنى له -

20 ديسمبر.. الحكم في قضية مصرع طفلة أثناء عملية "ختان" بالسويس

20 ديسمبر.. الحكم في قضية مصرع طفلة أثناء عملية "ختان" بالسويس
20 ديسمبر.. الحكم في قضية مصرع طفلة أثناء عملية "ختان" بالسويس

حجزت محكمة جنايات السويس، نظر قضية اتهام 4 أشخاص بينهم طبيان ووالدة المجني عليها، في مقتل طفلة أثناء إجراء عملية "ختان" لها بمستشفى خاص بالسويس، لجلسة 20 ديسمبر القادم للنطق بالحكم.

وقال عصام الطباخ، محام الطبيبة المتهمة، إن موكلته لديها 35 سنة خبرة، ومشهود لها بالكفاءة العلمية، وقامت بإجراء عملية جراحية فى محيط الجهاز التناسلى للفتاة وليس عملية "ختان"، مضيفا أن عمليات "الختان" تجري من سن 3 إلى 12 سنة، حين أن الفتاة المتوفاة كانت تبلغ من العمر 17 عاما.

وأشار الطباخ إلى استحالة قبول الطبيبة إجراء عملية ختان لطفلة أو فتاة، وأن القضية من صنع بعض وسائل الإعلام، لتحويلها إلى قضية رأي عام، تم خلالها اغتيال الطبيبة معنويا.

ترجع أحداث الدعوى إلى يوم 28 مايو الماضي، عندما تلقت نيابة السويس بلاغ من مفتش الصحة بالسويس بوجود شبهة جنائية في وفاة "ميار محمد موسى علي" 17 عاما، مقيمة بمساكن مختار مدينة الصباح بحي فيصل في السويس، أثناء إجراء عملية ختان لها داخل مستشفى خاص.

وأمرت النيابة بتشريح جثة المجني عليها لبيان أسباب الوفاة، وأكد تقرير مصلحة الطب الشرعى صحة اتهامات مفتش الصحة، فأمرت النيابة يوم 17 يوليو الماضي بإحالة 4 مسئولين عن الواقعة إلى محكمة جنايات السويس هم كلا من: الطبيبة "ن.أ"، والممرضة "أ.م"، و "س.أ" طبيب تخدير العملية، ووالدة المجني عليها، بتهمة إحداث جرح قطعي ما أدى إلى مصرعها، وإجراء عملية ختان إناث لها، وإهمال طبى أثناء إجراء العملية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه