أخبار عاجلة
نائب يطالب بمحاصرة قطر سياسيا واقتصاديا -
رضا عبد العال يكشف أغرب طقوسه في رمضان -

النيابة في قضية "سك العملة": شخصية مهمة كانت تتابع المتهم وقت الواقعة

النيابة في قضية "سك العملة": شخصية مهمة كانت تتابع المتهم وقت الواقعة
النيابة في قضية "سك العملة": شخصية مهمة كانت تتابع المتهم وقت الواقعة

قال دفاع المتهم عبد الرحمن إن موكله لم يخضع للتفتيش  لأنه من رؤساء أقسام المصلحة، وهو ما اضطر النيابة للرد عليه ومواجهته باقوال الشهود التى أكدت بضبطه وبحوزته 128 عملة ذهبية احجامهم  28 سم و 32 سم بداخل ملابسة ثم وضعهم في السيارة الخاصة به ، وتساءلت النيابة فكيف لم يتم تفتيشه  لانه من رؤساء الاقسام وكيف ضبطت معه كل هذه الكميات من الذهب؟ .

 

واكد ممثل النيابة اثناء الجلسة بان التحريات اثبتت بانه اثناء  فترة وقوع السرقة كان يوجد أحد الأشخاص يتصل بالمتهم " عبد الرحمن "ثانية بثانية "، وكشفت بأنه "رقم مميز" مما يؤكد وجود شخصية هامة كانت تتابع المتهم لتطمئن من تنفيذ العملية وعدم وجود شخص في القسم لعدم كشف الواقعة ؟

 

ووجهت  المحكمة للمتهم سؤالا للاستفسار عن من كان يتصل به وقت الواقعة قائلة : " مين كان بيتصل بيك كل شوية " واجاب المتهم "مش هقدر اتكلم ياريس لانه راجل مهم في المصلحة" ثم وجه له رئيس المحكمة سؤال آخر " هستدعيك فى المداوله واسالك مين هتجاوبني " رد المتهم بـ"نعم"، وتم رفع الجلسة للمداولة واستدعاء المتهم في غرفة المداولة .

 

 كانت النيابة برئاسة المستشار أحمد لبيب،أسندت للمتهمين عدة اتهامات هي: سرقة المصوغات الذهبية التي تزن 65 كيلو جراما، و4 سبائك فضة، والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء، والإضرار العمد بالمال العام.

 

المتهمون بالقضية هم : "عبده.م" ، و"وائل.م" محبوسان، و"رمضان.ب"، و"أسامة م"، و"فرحات م"، و"وليد ث"، و"رامي ف" مخلي، سبيلهم، و"عادل.ف"هارب.

 

وأوضحت تحقيقات النيابة، أن الواقعة تم الكشف عنها عقب بلاغ تقدم به أمين مخزن خامات الذهب والفضة في مصلحة سك العملة إلى قسم شرطة الظاهر، يفيد سرقة كمية من السبائك والمشغولات الذهبية والفضية من داخل الخزينة بمكتبه، وذلك عقب عودته من إجازته الدورية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سقوط سائقين بحوزتهما 60 كيلو بانجو فى سيارة بطريق الأقصر أسوان الصحراوى