تأجيل محاكمة 48 متهمًا بقتل الصحفية ميادة أشرف لـ29 أغسطس

تأجيل محاكمة 48 متهمًا بقتل الصحفية ميادة أشرف لـ29 أغسطس
تأجيل محاكمة 48 متهمًا بقتل الصحفية ميادة أشرف لـ29 أغسطس

أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الأحد، محاكمة 48 متهما من عناصر لجان العمليات النوعية بجماعة الإخوان، إلى 29 أغسطس الجاري، في قضية اتهامهم بارتكاب أحداث العنف التي وقعت بمنطقة عين شمس، وأسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف والطفل شريف عبدالرؤوف والمواطنة ماري جورج، وذلك لتعذر انعقاد الجلسة نظرا لتغيب عدد من المحامين أعضاء هيئة الدفاع.

وأثبتت المحكمة في مستهل الجلسة حضور هيئة المحكمة منذ الصباح الباكر في مواعيد انعقاد الجلسات المقررة، حيث تبين لها عدم حضور أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين، حتى الساعة الثانية ظهرًا، وهو ما يتعذر معه انعقاد الجلسة.

وأشارت هيئة المحكمة إلى أن هذا الأمر تكرر من جانب أعضاء هيئة الدفاع على مدار الجلسات السابقة للقضية، بقصد عرقلة الفصل في الدعوى، وهو الأمر الذي تقرر معه المحكمة التأجيل لتعذر انعقاد الجلسة نظرا لتغيب المحامين عن 12 متهما.

وأمرت المحكمة بإحالة المحامين المتغيبين وعددهم 7 محامين إلى مجلس تأديب المحامين، لإخلالهم بالسلوك المهني الذي يفرضه قانون المحاماة وتقاليدها ونكوصهم عن الدفاع عن موكليهم والتغيب عن حضور الجلسة دونما عذر مقبول ودون أن يعينوا من يقوم مكانهم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إصابة 11 شخصًا في انقلاب سيارة بالفيوم