أخبار عاجلة
إصابة ضابط شرطة فى حادث سير بالطريق الدائري -
الإمارات تدين التفجير الإرهابي الأخير في مصر -
الأعين على «المارينغي» -
العبيد: اطمئنوا.. القادسية لن يهبط -
الأحمدي: لن نستسلم.. والقادسية «البداية» -
الفتح يلغي عقود محترفي الأهلي -
الاتحاد يراقب «مغازلة» المولد للأهلي -
وليد والعويس: الكاش يقلل النقاش -
برشلونة الفائز يقلص الفارق موقتا مع ريال -
الجذلاني: إثبات التهمة صعب -
هيئة من 3 وزراء وقاض لمساءلة الوزير «المخالف» -

محامي هيئة النقل يطالب بتسليم "أوتوبيس مدينة نصر"

محامي هيئة النقل يطالب بتسليم "أوتوبيس مدينة نصر"
محامي هيئة النقل يطالب بتسليم "أوتوبيس مدينة نصر"

قال عصام فؤاد، مدير الحوادث بهيئة النقل العام والممثل القانوني لها، انه سيتقدم بجلسة اليوم من محاكمة سائق وكمسري بالهيئة في إتهامهم بالقتل والإصابة الخطأ في الحادثة المعروفة بـ"اتوبيس الموت بمدينة نصر"، بطلب لهيئة المحكمة بتسليم السيارة موضوع الدعوى للهيئة، بإعتبار ان ذلك مال عام واجب الحفاظ عليه.

 

واضاف فؤاد – خلال تصريح خاص لبوابة الوفد على هامش جلسة المحاكمة – بأن الأتوبيس منذ لحظة حجزه في الحادي والعشرين من أكتوبر الماضي حتى تاريخ جلسة اليوم  اي في خلال شهر واحد، كلف الهيئة ما يقارب الـ30 الف جنيه، وإن إستمرار حجزه يٌكلف الهيئة مبالغ طائلة، ليتابع قائلاً إن طلب تسليم السيارة سيكون طبقاً لنص المادة 102 من قانون الإجراءات الجنائية التي تتيح للمحكمة رد المضبوطات أثناء نظر الدعوى، حيث أن الجنحة برمتها في حوزة المحكمة.

 

وعن الإجراءات التي إتخذتها هيئة النقل العام لمنع تكرار مثل تلك الحوادث مستقبلاً، أفاد ممثل الهيئة بالإشارة الى ان تلك الحوادث هي فردية نتيجة عن خطأ أشخاص، وان لاعيب فني بالأتوبيس، مشيراً لحداثة إستقدامه للخدمة بالهيئة، وان الهيئة قررت إجراء "كشف مخدرات دوري" على السائقين لضمان كفائتهم أثناء القيادة.

 

يٌذكر أن محكمة جنح أول مدينة نصر، ستقعد بعد قليل، جلستها في محاكمة السائق والكمسري، في إتهامها بالقتل و الإصابة الخطأ، وكان المتهمان قد حضرا الى المحكمة بعد قليل، وحرص ذويهما على تحيتهما قبيل إنعقاد الجلسة، والتي من المقرر أن تشهد الإطلاع على تفريغ الكاميرات بموقع الحادث والذي جاء بناء على طلب الدفاع بالجلسة الماضية.

 

وتعود الواقعة، ليوم الجمعة الموافق 21 أكتوبر، حيث شهدت مدينة نصر حادثاً مروعًا، بعد اصطدام سيارة نقل "ميكروباص"، بأتوبيس نقل عام كان يسير عكس الاتجاه بسرعة كبيرة، وهو الحادث الذي سبب ما يزيد عن عشر حالات وفاة و إصابات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه