أخبار عاجلة
حادث مروري يُعفي مدير طرق جازان -
تشغيل محطة توزيع المياه المحلاة بجازان -
لجنة مكافحة التسول بحائل تضبط 11 متسولًا -
حالتا وفاة وإصابة 15 في حادث على طريق الهجرة -
الأسهم المحلية تسجل أعلى مستوى في 27 شهراً -
من أسقط «الأخضر» في الصين؟ -
القروني: الباطن تجاهلني وأجبرني على الشكوى! -
إثيوبيا “لا تريد إلحاق الضرر بمصر” -

حريق يدمر أرشيف مستندات وزارة الزراعة.. والتحريات: ماس كهربائى

حريق يدمر أرشيف مستندات وزارة الزراعة.. والتحريات: ماس كهربائى
حريق يدمر أرشيف مستندات وزارة الزراعة.. والتحريات: ماس كهربائى

شب حريق هائل بأرشيف حفظ المستندات بالطابق الرابع بوزارة الزراعة، صباح اليوم، ما أسفر عن تدمير جميع محتوياته، دون خسائر فى الأرواح.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، برئاسة اللواء هانى سعيد، معززة بـ5 سيارت إطفاء، من السيطرة على الحريق، تحت إشراف اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة. وذكرت التحريات أن النيران اشتعلت فى الأرشيف، الذى يقع على مساحة 35 مترا بالدور الرابع، وأسفرت عن تدميره بالكامل، قبل سيطرة القوات على الحريق ومنع امتداده إلى باقى مكاتب المبنى.

واستمعت مباحث الدقى إلى أقوال عدد من العاملين فى المبنى لمعرفة سبب الحادث، وتحرر محضر أخطرت به النيابة، التى قررت انتداب الأدلة الجنائية لتحديد سبب الحريق، الذى رجحت التحريات أن يكون ماسا كهربائيا. واستبعد مصدر أمنى مسؤول وجود سبب جنائى وراء الحادث، مشيرا إلى أن الحريق هو الثانى من نوعه بمبنى الوزارة، خلال شهرين.

من جانبها، قالت وزارة الزراعة، فى بيان، أمس، إن قوات الحماية المدنية استطاعت السيطرة على الحريق قبل وقوع خسائر مادية أو بشرية، وإن الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، طلب إعداد تقرير عاجل حول الحادث، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المقصرين ومحاسبتهم.

وقال شهود عيان من العاملين بالمبنى إن الحادث تسبب فى حالة من الارتباك داخل ديوان عام الوزارة، وإنهم فوجئوا فى الصباح بتصاعد أدخنة من غرفة حفظ المستندات، ما دفعهم للإسراع بالتدخل لمحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه، وإبلاغ الشرطة. وأضافوا أن الحريق أسفر عن تدمير جميع محتويات الغرفة، وأن جهودهم فشلت فى إخماد النيران عن طريق طفايات الحريق الموجودة بالمبنى قبل إبلاغ إدارة المطافئ بالجيزة، بسبب قوة ألسنة النيران.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إغلاق الشوارع المحيطة بالكنيسة الأرثوذكس بقنا لتأمين احتفالات رأس السنة