أخبار عاجلة
مدحت شلبي عن الكلاسيكو: "وجبة دسمة غير طبيعية" -
رد فعل صحفي إسباني بعد هدف ميسي القاتل -
"كلين شيت" ضمن 4 أهداف للأهلي في مواجة طنطا -
عرابى: أسوان حقق فوزا مؤثرا أمام التعدين -
إيهاب جلال: المقاصة مازال بدائرة المنافسة -
الأهلي يهاجم طنطا بـ"كوليبالي" -

«الداخلية» تكشف لغز جريمة شارع شهاب

«الداخلية» تكشف لغز جريمة شارع شهاب
«الداخلية» تكشف لغز جريمة شارع شهاب

توصلت قوات أمن الجيزة، إلى مرتكبي واقعة خطف وقتل فريد شوقي الشهاوي (33 سنة- صاحب مكتب تسويق عقاري)، والذي تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي صورا له ومقطع فيديو أثناء محاولته الاستغاثة بالمارة لإنقاذه من المتهمين الذين قاموا باختطافه بشارع شهاب بالمهندسين في الجيزة.

وقالت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية والقضائية التي أشرف عليها اللواء هشام العراقي، مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث، إن وراء ارتكاب الواقعة ضابطا وأمين شرطة منقطعا عن العمل بمرور أكتوبر، ومتهمين آخرين،وخطفوا الضحية من إحدى الكافيهات بالحي الثامن بمدينة 6 أكتوبر وقتلوه وألقوا بجثته في القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، بسبب خلافات مالية على صفقة مخدرات بينهم «مخدر الفودو».

وأوضحت التحريات والتحقيقات التي جرت بمعرفة اللواء محمد عبدالتواب، مدير المباحث الجنائية، والعميد عبدالوهاب شعراوي، رئيس المباحث الجنائية لقطاع أكتوبر، أن المتهمين استأجروا سيارة ملاكي من أحد المعارض بمنطقة العجوزة، ونفذوا بها واقعة الخطف، وأثناء مرورهم في شارع شهاب بالمهندسين، التقطت كاميرات إحدى الكافيهات، السيارة والمجني عليه أثناء محاولته الاستغاثة بالأهالي لإنقاذه، وتمت مراجعة الفيديو، والتوصل إلى نوع السيارة وتبين بأنها مستأجرة من أحد المعارض.

وتم ضبط أحد المتهمين المشتركين فى الواقعة، بعد أن تبين بأنه هو الذي استأجر السيارة، وبمناقشته أمام اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، اعترف بالاشتراك مع المتهمين في استئجار السيارة وأنه لم يعرف بأن باقي المتهمين الهاربين سوف يرتكبون جريمتي الخطف والقتل.

وسجلت القوات مواصفات المتهمين الهاربين والبيانات الشخصية وتم تشكيل فريق بحث من مباحث الجيزة ومباحث القليوبية، والأمن العام تحت إشراف اللواء جمال عبد البارى، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، للقبض على المتهمين، وانطلقت 6 مأموريات من مباحث الجيزة تحت قيادة العقيد محمد حامد، مفتش مباحث أكتوبر، والرائد مجدي موسى، رئيس مباحث أول أكتوبر، والنقيب عصام نصير، معاون المباحث، لمطاردة المتهمين، والبحث عنهم في الأماكن التي يتردد عليها المتهمون لضبطهم وتقديمهم للنيابة العامة التي تباشر التحقيقات.

بدأت تفاصيل واقعة العثور على جثة المجني عليه بتلقي المقدم طارق عادل رئيس مباحث القناطر الخيرية، بلاغا من الأهالي بالعثور على جثة ملقاة بعزبة شرارة، تم إخطار اللواء أنور سعيد، مدير الأمن، فانتقل اللواء علاء سليم، مدير المباحث، وبفحص الجثة تبين انها لشخص يدعى فريد شوقي الشهاوي (33 سنة- صاحب مكتب تسويق عقاري» ومقيم بأكتوبر.

وتبين انه مصاب بكسر في الجمجمة، وسحجات وكدمات في مختلف أنحاء جسده، وتوصلت تحريات المباحث لأحد الأشخاص نشر فيديو للمجني عليه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أثناء قيام مجموعة من الأشخاص باختطافه داخل سيارة في منطقة أكتوبر بالجيزة.

وبعد ذلك عثرت الأجهزة الأمنية على جثة المجني عليه في القناطر الخيرية، تم إخطار النيابة، وانتقل فريق من النيابة وناظرت النيابة جثة المجنى عليه، وقررت تشريح جثة المجنى عليه وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وتم عمل فريق بحث مشترك من مباحث القليوبية والجيزة بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام، لضبط المتهمين وفحص علاقات المجنى عليه.

ومن جانبها، قالت فاتن شوقي الشهاوي، شقيقة المجني عليه ان هناك شهودا قالوا «إن ناس زي بودي جاردات قاموا بحمله، ومحدش قدر يمنعهم، وفي محل حلويات بجانب الكافيه شاف الواقعة، أنا بسأل فين الحكومة لما البودي جاردات خدوا أخويا في شارع شهاب، لماذا لم يتصل أحد بالنجدة؟».

وأضافت: «عدد من المارة نجحوا في إيقاف السيارة، ولكن الجناة رفعوا السلاح عليهم ومنعوهم من إيقاف السيارة، وشقيقي يعمل في مجال التسويق العقاري والتجارة وليس لديه أعداء وخلافات بينه وبين أحد»، وأردفت: «من قام بتصوير مقطع فيديو اختطاف شقيقي في السيارة سيدة وزوجها حاولا تتبع السيارة وإيقافها ولكن الجناة قاموا بتهديدهما بالسلاح، وشقيقي توفي بعد تلقيه ضربة قاتلة من طبنجة على رأسه أدت لكسر الجمجمة وفقا لتقرير الطب الشرعي».

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المدعي العام العسكري يقرر حبس أوكا وأورتيجا 15 يوما احتياطيا