أخبار عاجلة
«القلعة» تتصدر قائمة أنشط 10 شركات بالبورصة -
14 بنكا إماراتيا تسجل أرباحا بـ 7.7 مليار درهم -

ضبط 15 قطعة أثرية و4 مُنقبِين فى 3 محافظات

ضبط 15 قطعة أثرية و4 مُنقبِين فى 3 محافظات
ضبط 15 قطعة أثرية و4 مُنقبِين فى 3 محافظات

تمثال من النحاس بطول 60 سم لسيدة تحتضن طفلها من بين المضبوطات
تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 15 قطعة أثرية مختلفة، خلال حملات أمنية فى 3 محافظات، اليوم، كما تم إلقاء القبض على 4 متهمين أثناء شروعهم فى التنقيب عن الآثار.
وضبط قطاع الحراسات وشرطة السياحة والآثار بوزارة الداخلية كلا من: «السيد.م» 51 عاما، و«السيد.أ» 43 عاما، مقيمين فى محافظة الشرقية، وتبين أن بحوزتهما قطع يعود تاريخها لعام 1808، وشملت «تمثال من النحاس بطول 60 سم لسيدة تحتضن طفلها وتحت قدمها طفل على شكل ملاك على قاعدة رخامية، وتمثال من البرونز ارتفاع 35 سم لسيدة عازفة تحمل آلة موسيقية على قاعدة من الرخام، وتمثال لملاكين بارتفاع 45 سم من البرونز عاريين على قاعدة رخامية، وتمثال لنصف امرأة عارية الصدر بدون ذراعين بارتفاع 36 سم تشبه آلهة الاغريق على قاعدة رخامية، واثنين فازة من البرونز الحديد بطول 40 سم عليها سيدة.
وفى قنا عثرت الأجهزة الأمنية، على 8 تماثيل يشتبه فى أثريتها، أثناء مداهمة قوة أمنية من مكتب مكافحة المخدرات لمنزل عاطل بقرية القناوية التابعة لمركز نجع حمادى، وتم التحفظ على المضبوطات وعرض المتهم على النيابة التى أمرت بحبسه 4 أيام، وانتداب لجنة فنية من وزارة الآثار لبيان أثرية المضبوطات من عدمه.
وألقت مباحث البحيرة بالاشتراك مع قوات الأمن العام، القبض على 4 منقبين أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل بكوم حمادة.
وكان اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة إخطارا من العميد حازم حسن رئيس مباحث المديرية يفيد بوجود معلومات عن قيام كل من «باسم. ع.س» 27 سنة عامل، و«محمود.ا» 33 سنة عامل، و«على ج» 33 سنة عامل زراعى، وجميعهم مقيمون فى مدينة طنطا بمحافظة الغربية، و«محمد.ك» 34 سنة صياد ومقيم بقسم أول المنتزه الإسكندرية، بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل ملك ورثة «محمد.م» بناحية قرية ميت يزيد دائرة المركز.
وتم ضبط المتهمين حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل المنزل المشار إليه، وتبين قيامهم بعمل (4) حفر دائرية، الشكل الأولى قطرها 2 متر بعمق 6 أمتار، والباقية قطرها 1 متر بعمق 5 أمتار تقريبا، وضبط بحوزتهم أدوات الحفر، موتور غاطس لشفط المياه، وفأس و2 كوريك و2 بدلة غطس ومسطرين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المدعي العام العسكري يقرر حبس أوكا وأورتيجا 15 يوما احتياطيا