أخبار عاجلة
مصدر سيادي يكشف حقيقة فيديو قناة "مكملين" -
الجزيرة الإماراتي يطلب خريبين الهلال -
دياز: طموحنا اكبر من الدوري -
السومة يوجه كلاماً قاسياً لبونيودكور! -
هل حُرِم ريال مدريد من ركلة جزاء؟ -

9 أبريل.. الحكم في دعوى بطلان حل اتحاد الغرف السياحية

9 أبريل.. الحكم في دعوى بطلان حل اتحاد الغرف السياحية
9 أبريل.. الحكم في دعوى بطلان حل اتحاد الغرف السياحية
قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، حجز الدعويين القضائيتين اللتين تطالبان ببطلان قرار وزير السياحة بحل مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، وحل مجالس إدارات جميع الغرف السياحية للحكم لجلسة ٩ أبريل المقبل.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، وأجمعت الدعويان المقامتان من غرفة السلع السياحية وغرفة سياحة الغوص على أن قرار وزير السياحة المطعون فيه صدر موصومًا بالبطلان، لصدوره مفتقدًا لركن السبب، وبالمخالفة لصريح أحكام الدستور والقانون، واغتصب سلطة القضاء الأمر الذي يجعله قرارًا منعدمًا.

وشددت الدعويان على أنه لا يمكن اعتبار الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بحل مجلس إدارة غرفة وكلاء السفر والسياحة سببًا لإصدار القرار المطعونفيه، خاصة وأن ذلك الحكم لم يتعرض نهائيًا لأي من الغرف السياحية الأخرى، أو حتى مندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف السياحية، ولم يتعرض أيضًا للفصل في مدى صحة تشكيل الاتحاد المصري للغرف السياحية ككل.

ولفتت الدعويان إلى أن حجية ذلك الحكم تدور فقط حول بطلان تشكيل غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، ومندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف السياحية، وأن تنفيذه ينحسر فقط في الدعوة لإجراء انتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، ومندوبي تلك الغرفة لدى الاتحاد المصري للغرف السياحية.

وتابعت الدعويان: "ومن ثم فإن القرار المطعون فيه فيما تضمنه من حل مجلس إدارتي الاتحاد المصري للغرف السياحية، وغرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية جاء- حقًا وصدقًا - دون أي صلة بالحكم الصادر في الدعويين رقمي 30467، و30472 لسنة 69 ق بجلسة 27-3-2016، ويضحى هو والعدم سواء، مخالفًا للقانون".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المدعي العام العسكري يقرر حبس أوكا وأورتيجا 15 يوما احتياطيا