أخبار عاجلة
والد سعد لمجرد يوضح حقيقة انسحاب محاميه -
احتفال لاعبي مصر بعد هدف السعيد فى أوغندا -

إخلاء سبيل أحمد ناجي من قسم بولاق

إخلاء سبيل أحمد ناجي من قسم بولاق
إخلاء سبيل أحمد ناجي من قسم بولاق

قال المحامي محمود عثمان عضو هيئة الدفاع عن الكاتب أحمد ناجي، إن موكله أخلي سبيله منذ دقائق قليلة من قسم بولاق، بعد ورود التصاريح والمخاطبات من مصلحة السجون، بعد أن ظل بقسم الخليفة أمس، إلى أن تم ترحيله لقسم بولاق وأفرج عنه.

وأضاف عثمان أن "ناجي" بصحة جيدة مشيرا إلى أن إخلاء سبيله ليس مشروطا بالتدابير الاحترازية المتعارف عليها مثل الذهاب إلى ديوان القسم وتسجيل الحضور فهو ليس ملزما بتنفيذ هذه الإجراءات بعد خروجه، لكن هناك تدبير احترازي من نوع آخر وهو المنع من السفر لحين النظر في موضوع الطعن وهو القرار الذي أصدرته محكمة النقض منذ أيام.

جاء ذلك عقب قرار محكمة النقض، بقبول الطعن على حكم حبس الكاتب أحمد ناجي عامين بتهمة خدش الحياء العام، مع وضعه على قوائم الممنوعين من السفر عقب إخلاء سبيله، وذلك لحين الفصل فى الطعن الذى حددت المحكمة جلسة 1 يناير المقبل لنظر موضوعه.

يذكر أن محكمة جنايات شمال القاهرة قضت في 20 فبراير الماضي، بقبول استئناف النيابة العامة على براءة أحمد ناجي، المحرر الصحفي بجريدة أخبار الأدب، وطارق الطاهر رئيس تحرير الجريدة، الصادرة من محكمة أول درجة، من تهمة نشر مواد أدبية تخدش الحياء العام وتنال من قيم المجتمع، وقررت المحكمة حبس أحمد ناجي سنتين، وتغريم طارق طاهر 10 آلاف جنيه.
 
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غدًا.. الحكم على 9 متهمين بخلية الوراق الإرهابية