أخبار عاجلة

مقتل سائق «توك توك» يقود الأمن لضبط 3 تشكيلات عصابية و252 مسجل خطر بالقاهرة

مقتل سائق «توك توك» يقود الأمن لضبط 3 تشكيلات عصابية و252 مسجل خطر بالقاهرة
مقتل سائق «توك توك» يقود الأمن لضبط 3 تشكيلات عصابية و252 مسجل خطر بالقاهرة

قادت جريمة قتل سائق توك توك لسرقته، بمنطقة عين شمس، رجال الأمن بالقاهرة، لضبط 3 تشكيلات عصابية تخصصت في ارتكاب حوادث سرقات الـ«توك توك» بالإكراه، وكذلك ضبط 3 متهمين بحوزتهم سلاح ناري، وضبط 252 من العناصر الخطرة والمفرج عنهم في حوادث جنائية، فضلاً عن ضبط مرتكبي حادث القتل.

البداية بتلقي مأمور قسم شرطة عين شمس، إخطاراً من مستشفى عين شمس العام، باستقباله أحمد محمود حبيب، 34 سنة، سائق توك توك، مقيم بمنطقة الزيتون، مصاب بكدمة بجانب العين اليمني وطعنات بالصدر والجانب الأيسر والبطن والظهر وتوفي أثناء إسعافه.

انتقلت قوة من مباحث القسم، ومن خلال الفحص وسؤال شقيق المجني عليه «سامح» محامي، قرر بتلقيه اتصالاً هاتفيا من المستشفى أخبروه خلاله بأن بعض الأشخاص عثروا على شقيقه مصاب داخل التوك توك الخاص به خلف حي عين شمس وقاموا بنقله إلى المستشفى، ونفى علمه بملابسات وفاته، ولم يتهم أو يشتبه في أحد.

تشكل فريق بحث بإشراف اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، وبإجراء التحريات توصل لشاهدي رؤية كلاً من ياسر سعد، عامل بورشة دوكو، ومحمد فريد، صاحب مقهى، واللذان قررا بأنهما أثناء تواجدهما بمحل عملهما سمعا صوت استغاثة من المجني عليه، وباستطلاع الأمر تبين وجود جثته مسجاة على ظهرها بجوار التوك توك خاصته، وفرار 3 أشخاص مجهولين من مكان الواقعة.

أسفرت جهود فريق البحث، عن ضبط 3 تشكيلات عصابية تخصصت في ارتكاب حوادث سرقات الدراجات البخارية «توك توك» بالإكراه، وكذلك ضبط 3 متهمين وبحوزتهم سلاح ناري بدون ترخيص، وضبط 252 من العناصر الخطرة والمفرج عنهم في حوادث جنائية، كما توصلت التحريات لمرتكبي حادث القتل.

التشكيل العصابي الأول ضم 5 متهمين وهم كل من «مجدي.ع» 22 سنة، عاطل، سبق اتهامه في قضية «سلاح أبيض»، و«سامح.ف» 23 سنة، عاطل، سبق اتهامه في قضية «سرقة متنوعة»، و«سيد.ف» 20 سنة، عاطل، و«أحمد.ج» 23 سنة، عاطل، و«حسام.س» 27 سنة، عاطل.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب 7 حوادث سرقات دراجات بخارية «توك توك»، تم ضبط الدراجات المستولى عليها عقب التصرف فيها بالبيع لدى عملائهم، كما تم ضبط 7 دراجات بخارية أخرى لدى عملائهم.

وضم التشكيل الثانى كل من «أحمد.و» 31 سنة، عاطل، و«عمرو.ن» 19 سنة، عاطل، واللذان اعترافا بارتكاب حادث سرقة«توك توك» وهاتف محمول ومبلغ 170 جنيه بالإكراه وإحداث إصابة قائده بجروح متعددة بالجسم، وتم ضبط المسروقات.

أما التشكيل الثالث ضم كل من «محمود.س» 27 سنة، عاطل، سبق اتهامه في 5 قضايا، وإسلام.ش«18 سنة، عاطل، والذان اعترافا بارتكاب واقعة سرقة «توك توك» بالإكراه، وتم ضبط الدراجة المستولى عليها.

وتبين أن المتهمين في ارتكاب حادث القتل هم كل من «خالد.ر» 18 سنة، عاطل، سبق اتهامه في قضية «مخدرات»، و«محمد.ش» 19 سنة، عاطل، سبق اتهامه في قضيتين، و«عبدالرحمن.ف» 19 سنة، طالب، مطلوب التنفيذ عليه في قضية «سلاح ناري» مقضي فيها بالحبس سنة.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد السرقة، وقرر المتهم الأول باتفاقه مع باقي المتهمين على استدراج أحد قائدي الـ«توك توك» والاستيلاء على الدراجة البخارية بالإكراه.

وأضاف المتهم، أنهم أعدوا كيس يحوي سائل مخلوط بالشطة، وسلاح أبيض «خنجر» لاستخدامهما في ارتكاب الواقعة، وقاموا باستدراج المجني عليه من منطقة الزيتون بدعوى توصيلهم لمنطقة عين شمس وتوجهوا به إلى شارع سلوى حجازي.

وأكد المتهم أنه قام بإلقاء كيس الشطة على وجه السائق لمحاولة سرقـته إلا أنه قاومهم، فتعدى عليه بالسلاح الأبيض محدثاً إصابته التي أودت بحياته، وعقب استغاثة المجني عليه وتجمع الأهالى فروا هاربين دون سرقة التوك توك أو أي متعلقات شخصية من المجني عليه.

وقال المتهم إنه تخلص من السلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة بإلقائه بالطريق العام، وبمواجهة المتهمين الثاني والثالث اعترفا بالواقعة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المدعي العام العسكري يقرر حبس أوكا وأورتيجا 15 يوما احتياطيا