أخبار عاجلة
احتفالية في تيران وصنافير.. اعرف التفاصيل -
أول تعليق لقاضي "مصرية تيران وصنافير" -
رويترز تعلق على حكم مصرية تيران وصنافير -
مدرب المنتخب يختار الثنائي الأخطر في مالي -
روبن يمدد عقده مع بايرن حتى 2018 -

أمن القاهرة تكشف تفاصيل خطتها لمكافحة الجريمة

أمن القاهرة تكشف تفاصيل خطتها لمكافحة الجريمة
أمن القاهرة تكشف تفاصيل خطتها لمكافحة الجريمة
وضعت مديرية أمن القاهرة، اليوم الخميس، خطة أمنية محكمة استطاعت خلالها تحقيق نجاحات أمنية في كافة المجالات.

كما تمكنت من إغلاق كافة المنافذ الحدودية ومحاولات تهريب الممنوعات أو أي مواد مشبوه إلى قلب العاصمة مع اقتراب نهاية 2016، وبداية عام جديد تعبر به الأجهزة الأمنية رصيدا من التلاحم الوطنى مع المواطنين واستمرار النجاحات.

ويتجلى هذا الأمر بتنفيذ خطة شملت كافة المحاور بتفعيل دور البحث الجنائى والتفتيش الجيد على الأكمنة الحدودية، فضلا عن تزويد الأكمنة بعناصر قتالية خفيفة الحركة جاهزة في أي لحظة للتعامل مع أي حالة طارئة وفرض السيطرة الأمنية.

وتسعى الجماعات المتطرفة دائما إلى قلب القاهرة لمحاولة إحداث أي حالة من الفوضى ولكن يتراجعون بسبب التشديدات الأمنية التي تفرض بالطرق، خوفا من ضبطهم.

في مجال البحث الجنائى، جرائم قتل انتشرت في منطقة حلوان والعثور على جثث في ظروف غامضة، وإثارة حالة من الفزع ولكن رجال المباحث، استطاعوا فك طلاسم هذه القضايا في ساعات معدودة بعدما تبين بأن مرتكبيها أقارب المجنى عليهم.

وظهرت عصابات السطو المسلح والسرقة بالإكراه في بعض الأوقات بمناطق التجمع الأول والبساتين والخليفة، ونجح رجال الشرطة في اصطياد كافة العناصر القائم على هذا الأمر مما لاقى استحسان المواطنين.

وفى مجال المرور، يولى مدير أمن القاهرة اهتماما بالغًا بالمرور والعمل على تذليل كافة العقبات أمام قائدى المركبات من خلال منظومة الانتشار المكثف لرجال المرور ونظم الرصد والمتابعة الإلكترونية وإرسال المخالفات إلى النيابة مباشرة دون تدخل العنصر البشرى.

ومع اقتراب نهاية عام 2016، استحدثت مديرية أمن القاهرة، أقوال أمنية جديد بجوار وحدات التدخل السريع لرفع كفاءة الأفراد، وأول قسم شرطة متنقل، وينتقل إلى مكان المبلغ ويحرر الشكوى له دون التحرك من منزلة، فضلا عن تفعيل الدور الانسانى لشرطة النجدة في تلقى بلاغات إنسانية حول أشخاص مرضى ولا يجدون أماكن في مستشفيات أو فصائل دم لهم فيقوم ضباط المديرية بالعمل اللازم توفير هذا الأمر.

وانطلاقا أيضا من الدور الإنساني في مديرية أمن القاهرة، أطلق الضباط مبادرة تحت عنوان "إحنا إخواتكم" لدفع المصروفات المدرسية للطلاب غير القادرين، وغيرها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غدًا.. الحكم على 9 متهمين بخلية الوراق الإرهابية