أخبار عاجلة
ياسر جلال يترك "ظل الرئيس" 10 رمضان -

بالصور.. إحباط تهريب سيارة يشتبه فى أثريتها إلى عمان عبر ميناء دمياط

أحبطت الإدارة العامة للصادر بجمارك ميناء دمياط، برئاسة أوسام العشماوى، مدير عام جمارك الصادر تهريب سيارة مشتبه في أثريتها ومخالفتها لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته بالقانون رقم 3 لسنة 2010.

وتم تشكيل لجنة لمعاينة السيارة برئاسة كل من من عبدالحى أبوالروس، مدير إدارة التعريفة، ومحمد عبد الباسط رئيس قسم الحركة  ومحسن أبوالأسعاد مدير إدارة الحركة  وأيمن إبراهيم الدسوقي مدير التحريات وتمر الدياسطى مأمور الحركة وفتشت اللجنة مشمول الحاوية رقم msku4499146 بيان الجمركي رقم 3135 في 18 مارس 2017 صادر نهائي إلى سلطنة عمان باسم شركة للتصدير وهو عبارة عن سيارة "فولكس فاجن" سوداء اللون.

وبمعاينة السيارة تبين أنها ماركة "فولكس فاجن" سوداء اللون، بينما أنه عند الرجوع لشهادة البيانات المرفقة بالبيان الجمركي من المرور تبين أن اللون ذهبي ميتاليك ونوع الوقود بنزين والطراز ليموزين والموديل 1956 شاسيه رقم 604655 موتور رقم 1438278 وهو مخالف للواقع على الطبيعة.

وتم عرض السيارة على لجنة عليا متخصصة في المركبات الملكية ومتحف الحضارة لبيان أثرية السيارة وخضوعها لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته وقيمتها الحضارية من عدمه.

1- السيارة المضبوطة
 السيارة المضبوطة

 

2- السيارة من الداخل
السيارة من الداخل

 

سيارة مشتبه في أثريتها (2)
سيارة مشتبه في أثريتها 

 

سيارة مشتبه في أثريتها (3)
سيارة مشتبه في أثريتها

 

سيارة مشتبه في أثريتها
سيارة مشتبه في أثريتها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سقوط سائقين بحوزتهما 60 كيلو بانجو فى سيارة بطريق الأقصر أسوان الصحراوى