أخبار عاجلة

خالد النشار: حماية الشباب من الإدمان والتطرف أبرز قرارات وزراء العدل العرب

خالد النشار: حماية الشباب من الإدمان والتطرف أبرز قرارات وزراء العدل العرب
خالد النشار: حماية الشباب من الإدمان والتطرف أبرز قرارات وزراء العدل العرب

كتب إبراهيم قاسم

قال المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشؤون البرلمان والإعلام أن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب،  توصل في اجتماعه الذي عقد صباح اليوم الاثنين الي عدد من القرارات الهامة تمس كافة الدول العربية فيما يتعلق بالأمن والاستقرار فضلا عن الحفاظ علي الشباب العربي من الإدمان والمخدرات بجانب كيفية محاربة الفكر المتطرف.

وأوضح النشار في تصريحات خاصة لليوم السابع أن وزراء العدل الذين حضروا الاجتماع أكدوا جميعا حرص بلادهم علي التعاون المشترك بين هذة الدولة في محاربة الارهاب.

وأشار الي أن الأوضاع الراهنة بالدول العربية تنعكس بدورها علي الموضوعات التي يتم طرحها بجدول أعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب بوضع آليات و تطوير آليات أخري،  للحد من أهم الظواهر السلبية و منع الجرائم التي تفشت بكافة الدول العربية بالآونة الأخيرة.

وأضاف النشار أن المكتب في دورته الحالية يتناول مشروع قرار لتعديل القانون العربي الموحد النموذجي للمخدرات و المؤثرات العقلية ، و تكليف خبير لاعداد المشروع في ضوء التوصيات الصادرة عن الاجتماع الذي عقد بتاريخ 16أغسطس الماضي بتونس، وتعميمه علي الدول العربية لإبداء الملاحظات في هذا الشأن.

كذلك سيتم طرح مشروع قرار بشأن الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد ضمن أعمال المكتب في هذه الدورة ،  بدعوة كافة الدول العربية للتصديق عليها وعقد اجتماع للجنة المشكلة  في هذا الشأن لاستكمال أعمالها في ضوء ما يرد من ملاحظات الدول الأطراف، كما يتقرر في هذا الشان عقد المؤتمر الثاني للدول الأطراف في الاتفاقية بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية و دعوة الدول العربية لموافاة الأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب بتشريعاتها الوطنية و الاتفاقيات الثنائية والجماعية التي أبرمتها في مجال مكافحة الفساد.

وقال النشار أنه من جانب آخر يتم طرح مشروع الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين في الدول العربية ومتابعة توصيات الاجتماع الأول في هذا الشأن وتحديد اجتماع ثاني للجنة المشتركة المشكلة لبحث هذا الأمر في ضوء ملاحظات الدول العربية بشأنها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه