كل ما يحدث في «اشتباكات الواحات»: 30 شهيدًا وقصف بالطيران (تابع لحظة بحظة)

كل ما يحدث في «اشتباكات الواحات»: 30 شهيدًا وقصف بالطيران (تابع لحظة بحظة)
كل ما يحدث في «اشتباكات الواحات»: 30 شهيدًا وقصف بالطيران (تابع لحظة بحظة)

وقعت اشتباكات ظهر الجمعة، بين قوات الأمن وعناصر إرهابية تابعة لحركة حسم، عند الكيلو 135 بطريق «الواحات - الجيزة»، أسفرت عن استشهاد عدد من أفراد الشرطة.

وفق مصادر أمنية، عدد الشهداء وصل إلى 16 شرطياً، بينهم ضباط ومجندون. أحدهم يدعى النقيب إسلام مشهور، وهو رقم ٣١ في دفعة الشهيد النقيب «أحمد سعد الديهي» الذي استشهد في إبريل عام 2014 أثناء مطاردته وكرا إرهابيا في منطقة برج العرب بالإسكندرية.

وجرى الدفع بطائرات هليكوبتر لمطاردة العناصر الإرهابية، فيما شهدت مناطق الواحات بالوادي الجديد حالة من الاستنفار الأمني، ورفع درجة الاستعداد القصوى.

وقالت مصادر أمنية لـ«المصري اليوم»، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في مختلف أماكن الواحات وخاصة بالمناطق الصحراوية المتاخمة لمنطقة الأحداث، وزيادة أعمال التفتيش والتتبع للمناطق الحدودية، وذلك في إطار التصدي لأي محاولات إرهابية لاختراق صحراء الواحات بالوادي الجديد.

وأوضحت المصادر أن كافة الدروب والمدقات الجبلية تخضع إلى سيطرة محكمة من قبل قوات الأمن، بالإضافة إلى المراقبة المستمرة للحدود الغربية على مدار الساعة للقضاء على أي عناصر إجرامية تحاول اختراق الحدود الغربية لمصر.

وقصف الطيران الحربي، سيارة دفع رباعي على متنها عدد من الإرهابيين والأسلحة في منطقة الواحات بالوادي الجديد.

وقالت مصادر أمنية لـ«المصري اليوم»، إن تحليق الطيران لحماية الحدود أمر معتاد، وتكثيف هذه الطلعات الجوية يأتي في إطار تتبع ورصد أية أهداف إرهابية.

وحتى الآن لم تصدر وزارة الداخلية أي بيان حول الحادث.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى القبض على مالك شركة استولى على أموال 4 أشخاص لتوظيفها