أخبار عاجلة

ضبط نيجيريين استوليا على 15 ألف دولار من محاسب بالقاهرة

ضبط نيجيريين استوليا على 15 ألف دولار من محاسب بالقاهرة
ضبط نيجيريين استوليا على 15 ألف دولار من محاسب بالقاهرة

تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة، من ضبط شخصين نيجيريين استوليا على 15 ألف دولار من محاسب.

تلقى ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة، بلاغاً من محاسب بإحدى الدول العربية، مقيم بمركز الفتح بأسيوط، بتعرضه لواقعة نصب من شخصين استوليا منه على مبلغ 15 ألف دولار.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، بإشراف اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تبين أنه أثناء تواجد المجني عليه بالمملكة العربية السعودية تعرف على إحدى السيدات تدعى «نوران.ع» سورية الجنسية، عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، وقررت له بوجود حقيبتين كبيرتين بداخلهما متعلقاتها الثمينة والتي تمكنت من إرسالهما لإحدى الشركات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة داخل جمهورية مصر العربية وتسمى شركة (ميفرام للأمن والتمويل)، نظراً للأحداث الدامية بدولتها، وأنها ترغب في استلام متعلقاتها بداخل تلك الحقائب لتزايد مصروفات الأرضية الجمركية بصفة يومية على تلك المتعلقات من قبل الشركة والتي بلغت 15 ألف دولار.

وأضافت التحريات أن المجني عليه اتصل هاتفيًا بالشركة وتجاوب معه أحد الأشخاص باللغة الإنجليزية معربًا له عن إمكانية دفع المبلغ واستلامه للحقيبتين، وبالفعل تقابل المجني عليه مع شخصين أحدهما يدعى «إيمانويل» والآخر «هينرى»، أمام جراج هيئة النقل العام بشارع جسر السويس دائرة قسم شرطة عين شمس، وبحوزتهما سيارة ملاكي «سياحة»، وقاما بإعطائه الحقيبتين وفرا هاربين.

بفتح الحقيبتين عثر بداخلها على خزينتين بداخلهما أرواق خضراء بدون بيانات تشبه في حجمها أوراق عملات مالية.

تمكن ضباط المباحث والأموال العامة، من تحديد شركة السياحة التي قام أحد المتهمين باستئجار السيارة منها لتنفيذ الواقعة ومقرها دجلة بالمعادى، كما توصلت التحريات إلى أحد الجناه ويدعى «سلامى.ا» نيجيرى الجنسية.

بإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبطه أثناء استقلاله السيارة وبحوزته مبلغ 1000 دولار أمريكى و400 جنيه مصرى، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع «انتونى.ا» نيجرى الجنسية والذى قام عقب ارتكابهما الحادث بتغيير محل إقامتهما.

تمكنت القوات من ضبطه أثناء تواجده أمام هايبر ماركت خير زمان وبحوزته مبلغ 200 دولار أمريكى، وبتفتيش الشقة سكنهما عثر بداخلها على شريحة هاتف مستخدمة لمرة واحدة في ارتكاب الواقعة، وبعض الأوراق المستخدمة في النصب على المجنى عليه.

تحرر محضر وبالعرض على النيابة العامة قررت إخلاء سبيل المتهمين بضمان محل إقامتها عقب تصالحهما مع المجنى عليه وسداد المبلغ المستولى عليه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جرعة مخدرات زائدة تقتل متعاطيًا قبل الإفطار بطور سيناء