أخبار عاجلة

معتز الشاذلي يطالب بمعايير لمن ينضم إلى نقابة الإعلاميين

معتز الشاذلي يطالب بمعايير لمن ينضم إلى نقابة الإعلاميين
معتز الشاذلي يطالب بمعايير لمن ينضم إلى نقابة الإعلاميين

شدد معتز الشاذلي، عضو لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب، على ضرورة وجود معايير وضوابط حاكمة لمن ينضم إلى نقابة الاعلاميين، حتى لا تتحول لنقابة لمن لا  مهنةلة.

وقال الشاذلي، أمام جلسة الاستماع التى عقدتها اليوم الثلاثاء، لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب تمهيدا لاصدار قانون نقابة الاعلاميين، إنه يؤيد اقتراح المذيع الاعلامى محمد عبد الرحمن، الذى طالب بضرورة أن يتضمن القانون بين مواده ما يشير إلى وجود لجان اختبار  ولجان قيد وقبول داخل نقابة الاعلاميين لاختيار أفضل العناصر، بعيدا عن المجاملات التى تتم حاليا.

وأوضح الشاذلى أن قانون نقابة الاعلاميين من الضروريات التى يحتاجها المجتمع المصرى لضبط الاداء الاعلامى والابتعاد عن الخروج من النص، مضيفا أن اقرار القانون سيكون الطريق لإقرار المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام والهيئة الوطنية للاعلام والصحافة حيث لايوجد جسد بلا رأس.

وتابع الشاذلى: "أننا ننتظر اليوم من خلال تلك القوانين لاصلاح الاعلام الرسمى بمؤسساتة المختلفة سواء اتحاد إذاعة وتلفزيون ممثل فى ماسبيروا الذى يعانى من ترهل وسوء أدارة ووجود أكثر من 30 ألف موظف لم نستفد منهم ومن طاقاتهم البشرية، رغم مانتعرض له من حملات غربية مشبوهة ضد مصر".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أسامة الأزهري يطلق كتاب "جيش مصر خير أجناد الأرض"