نشوى الديب: لابد أن تكون أسوان بوابة مصر لأفريقيا ثقافيًا

نشوى الديب: لابد أن تكون أسوان بوابة مصر لأفريقيا ثقافيًا
نشوى الديب: لابد أن تكون أسوان بوابة مصر لأفريقيا ثقافيًا

رأت  النائبة نشوى الديب، عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، ضرورة أن تكون محافظة أسوان بوابة مصر للاهتمام بأفريقيا وتوطيد العلاقات خاصة أن العادات والتقاليد والشكل واللون قريب بالإضافة إلى الثقافة.

 

جاء ذلك- خلال كلمتها فى قصر ثقافة أسوان، اليوم  الخميس، بمشاركة وفد برلماني- الذي يزور المحافظة؛ للوقوف على حالة الآثار الموجودة في منطقة النوبة، والإهمال الذى تتعرض له طوال الفترة الماضية، بناءً على طلب  إحاطة من النائب يس عبد الصبور.

 

وأكدت الديب أن  الاهتمام  أيضًا لابد أن  يكون  لدول حوض النيل، مشيرة إلى أن دعم الثقافة فى أسوان ضرورة كبيرة.

 

وعبرت عن تخوفاتها من عدم وجود  عمالة وكوادر قادرة على عمل ذلك فى  أسوان، موجهة حديثها  لأعضاء قصر ثقافة أسوان، بأن لجنة الإعلام والثقافة جاءت إلى  المحافظة للاستماع لهم  والتعرف على مشاكلهم، لمحاولة وضع رؤى وأفكار للتغلب عليها.

 

وعن ميزانية المواد الخام لقصور الثقافة فى أسوان التي لا تتعدى 5 آلاف جنية قالت الديب:" ده تهريج ، مؤكدة أن اللجنة ستتناول ذلك  الأمر مع وزير الآثار.

 

وفيما يتعلق بأوضاع العمالة  المعينةعقب 2011 ويعانون من رواتب ضعيفة؛ قالت الديب:"  أوضاع  العمالة  التي تم تعيينهم عقب 2011 لابد من فلترتهم  مرة أخرى، وفتح باب التعيين بكل مساواة حتى يحصل كل شخص على حقوقه كاملة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس الوزراء يتوجه إلى مجلس النواب