أخبار عاجلة
مشاركة "صامتة" للمغرب في القمة العربية الـ28 -
الكنيست يعتزم فرض قيود على سفر النواب العرب -
مركز «أرامكو» يقدم خدماته بغرفة الرياض -

مدير ثقافة أسوان: "ميزانيتنا مابتجبش كراستين رسم وقلم رصاص"

مدير ثقافة أسوان: "ميزانيتنا مابتجبش كراستين رسم وقلم رصاص"
مدير ثقافة أسوان: "ميزانيتنا مابتجبش كراستين رسم وقلم رصاص"

قال محمد  إدريس، مدير  قصر ثقافة أسوان، إن المحافظة تعانى من  قله الموارد  فى دعم أوضاع الثقافة والنهوض بها، بالإضافة  إلى  قلة  العمالة، قائلًا: "ميزانية  المواد الخام  لقصور الثقافة فى أسوان 5 آلاف جنيه نصيب كل مركز منها كرستين رسم وقلم رصاص".

جاء ذلك فى  حديثه أمام  وفد لجنة الثقافة  والإعلام  والآثار بمجلس النواب، الذى تزور  أسوان للوقوف على حالة الآثار الموجودة في منطقة النوبة، والإهمال  الذى تتعرض له  طوال الفترة الماضية، بناءً على طلب  إحاطة من النائب يس عبد الصبور.

وأكد إدريس أن  أسوان  بها 26 مركزًا  ثقافيًا،  ولايزال  الاهتمام قائم من قبل  المحافظة  في تطوير  وإنشاء قصور ثقافية جديدة، على رأسها   مركز الثقافى العالمي، المنتظر أن يكون بوابة  مصر للاهتمام بأفريقيا في النواحي الثقافية، خاصة أنه سيكون بمدينة أبوسمبل، على الحدود  المصرية السودانية.

 ولفت  مدير قصر ثقافة أسوان إلى أن الإرادة قائمة  لدى المحافظة فى الاهتمام بالقطاع  والنهوض به، إلا أن  الميزانية وقله العمالة  سبب أساسى في  عدم تطبيق هذه الرؤية، مشيرًا  إلى أن العمالة  تتناقص عام بعد عام، خاصة أنهم يخرجون على المعاش والدولة لا تعين جديد.

وأكد  إدريس أنه بالرغم من  هذه الأوضاع  إلا أننا  كمسؤلين عن أوضاع الثقافة  نعمل  على  استقبال العديد من المهرجانات، مشيرًا إلى أننا عملنا على نقل  الثقافة من  داخل جداران  قصور الثقافة   إلى الشوارع والميادين.

وتطرق  إدريس  إلى ميزانية  قصور الثقافة، مؤكدًا أن موازنة   قطاع الشباب والرياضة يفوق الكثير  لموازنة الثقافة، وهذا أمر مثير للدهشة، خاصة أن  الثقافة  منوط بها العمل فى نشر الفكر  وتثقيف المجتمع، إلا أننا نفاجأ بأن  موازنة الشباب والرياضة تفوقنا بالكثير وتقوم بالأعمال المنوطة بنا فى المسارح والعروض الفنية.

وناشد مدير قصر ثقافة أسوان، أعضاء  لجنة الإعلام، بضرورة وضع رؤية نحو دعم موازنة الثقافة في محافظة أسوان،  وأيضًا أوضاع العمالة، للوصول إلى مبدعين جدد للنهوض بوضعنا الثقافي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وكيل مجلس النواب: السيسي لن يتهاون في محاسبة المسئولين عن تسمم الأطفال
التالى نشوى الديب: لابد أن تكون أسوان بوابة مصر لأفريقيا ثقافيًا