أخبار عاجلة
إصابة باهر المحمدي في تدريبات الإسماعيلي -
سعد سمير يتخلص من إصابته قبل مواجهة دجلة -
اتحاد الكرة يعاقب حلمي ومؤمن سليمان -
حملات أمنية مكبرة فى العريش بعد مقتل 5 مسيحيين -
ضبط 54 قطعة أثرية بمنزل عاطل في الوادي الجديد -
ضبط سيارة محملة بـ2 طن سولار مهربة بطريق الواحات -
عماد جاد: النظام يواصل خلط الدين بالسياسة -
6 سنوات على غياب العدالة في قضية قطع الاتصالات -
سقوط ضابط لجمعه مليون جنيه من المواطنين -
22 لاعبًا في قائمة الأهلي لمواجهة وادي دجلة -

"صحة البرلمان" تطلب استدعاء رئيس الحكومة و6 وزراء لحل أزمة الدواء

"صحة البرلمان" تطلب استدعاء رئيس الحكومة و6 وزراء لحل أزمة الدواء
"صحة البرلمان" تطلب استدعاء رئيس الحكومة و6 وزراء لحل أزمة الدواء

قررت لجنة الصحة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد العمارى، التوجه إلى الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، للاتفاق على إجراءات حاسمة فى أزمة الدواء سواء نقص بعض الأصناف أو ما يثار عن زيادة الأسعار.

 

وأوصت اللجنة بتشكيل لجنة وزارية لحل أزمة الدواء مكونة من وزراء الصحة والمالية والصناعة وقطاع الأعمال والتعاون الدولى والاستثمار.

 

وقال الدكتور محمد العمارى، رئيس اللجنة خلال اجتماع اللجنة اليوم، الثلاثاء: "سنذهب لرئيس المجلس وسنتحدث فى موضوع تشكيل لجنة وزارية من الوزارات المعنية لبحث الأزمة وآليات حلها، على أن يتم استدعاء رئيس الوزراء واللجنة الوزارية وكل الوزراء المعنيين إلى المجلس لعقد اجتماع معهم لمناقشة الأزمة والاستماع إلى حلول واقعية، على أن يتم تأجيل اتخاذ أى قرار بشأن تسعير الدواء أو زيادة الأسعار، الذى تردد أنه سيعرض على مجلس الوزراء يوم الخميس المقبل.

 

وأضاف رئيس لجنة الصحة: "سنطلب تأجيل التسعير يوم الخميس، ونحن مسئوليتنا تضامنية وكلنا كلجنة إما أن نكتب فى صفحة بيضاء أو فى صفحة بلون آخر، وسيتم تشكيل لجنة فرعية منبثقة من لجنة الصحة من النواب الصيادلة لدراسة مشاكل شركات قطاع الأعمال وكتابة تقرير عنها بالتفصيل وعلى وزارة الصحة الوفاء بمديونياتها لدى شركات قطاع الأعمال والتأمين الصحى أيضًا، حتى تستعيد دورها فى السوق المصرى، وعلى شركات قطاع الأعمال دفع مستحقات شركة الجمهورية".

 

وشددت اللجنة على ضرورة الإسراع فى مناقشة قانون الهيئة العليا للدواء، ومخاطبة الحكومة لتقديم مشروع قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "غطاس" : حكومة شريف إسماعيل آيلة للسقوط.. وورطت مصر في الديون