أخبار عاجلة
تباين مؤشرات البورصة بمنتصف التعاملات -
الدولار يهبط إلى ١٥.٩ جنيهًا بـ«بنك مصر» -
الإحصاء: 3.5٪ زيادة في إنتاج القمح عام 2014 - 2015 -
إنشاء مدرسة للمتفوقين بالمنيا الجديدة -
ضبط 30 سائقا يتعاطون المخدرات في مطروح -
مصرع زوجين في ظروف غامضة بدمياط -

سعد الجمال يشدد على ضرورة استعادة الدور العربي الرسمي في العراق

سعد الجمال يشدد على ضرورة استعادة الدور العربي الرسمي في العراق
سعد الجمال يشدد على ضرورة استعادة الدور العربي الرسمي في العراق

شدد سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية، على ضرورة استعادة الدور العربي الرسمي في العراق، عن طريق تكثيف الدعم الدبلوماسي من خلال إعادة فتح سفارات الدول العربية لتحقيق التوازن الدبلوماسي مع  إيران في العراق، وبناء تحالف إقليمي بين مصر ودول الخليج العربي لأنه من الصعوبة بمكان لإحدى هذه الدول مواجهة إيران بمفردها.

جاء ذلك خلال بيان ألقاه، اليوم الثلاثاء، بالجلسة العامة، حيث طالب بالتحضير لحملة إعلامية كبرى توثّق النشاطات المعيبة في العراق، والتأثير غير المبرر في السياسة، ورعاية العنف ضد العراقيين، وتدويلها على المستوى الدولي.

وقال الجمال: "لقد كان الغزو الأمريكي للعراق سنة 2003 بدعوى الحرب على الإرهاب هو البداية الحقيقة لزرع جذور الإرهاب الذي نما وترعرع في مناخ الفوضى الشاملة التي عاشها العراق لسنوات طوال حتى تفشى في ربوعها وارتبط بتحالفات دولية أو أقليمية فضلا عن الفتن الداخلية مذهبيًا وعرقيًا".

وتابع الجمال: "إذا كانت معركة الموصل التي تجري حاليًا ضد تنظيم داعش الإرهابي بمشاركة العديد من القوى المحلية والخارجية، فإن ما بعد المعركة وتأثيراتها الجانبية هو ما يشكل مستقبل الدولة العراقية الشقيقة".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "غطاس" : حكومة شريف إسماعيل آيلة للسقوط.. وورطت مصر في الديون