أخبار عاجلة
وزير الشباب وهاني مهنا في عزاء والدة شريف عرفة -
هاني رمزي يشارك في عزاء والدة شريف عرفة -
أشرف زكي وأحمد السقا في عزاء والدة شريف عرفة -

محمد خليفة نائب الوفد بالمحلة: «التعليم» و«الصحة» يحتاجان اهتماماً أكبر من الدولة

محمد خليفة نائب الوفد بالمحلة: «التعليم» و«الصحة» يحتاجان اهتماماً أكبر من الدولة
محمد خليفة نائب الوفد بالمحلة: «التعليم» و«الصحة» يحتاجان اهتماماً أكبر من الدولة

إعادة هيكلة الجهاز الإدارى للدولة.. واستقلال 35 هيئة اقتصادية ضرورة ملحة

 

طالب النائب الوفدى الدكتور محمد خليفة، عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة الكبرى بالغربية الحكومة بالالتزام بنسبة ميزانية الصحة المحددة فى الدستور؛ لمواجهة الإهمال الذى شهده هذا القطاع.

وأضاف «خليفة» فى حواره لـ«الوفد»، أن تفشى ظاهرة الإرهاب أصبحت عالمية، وأطالب العالم أجمع بالتكاتف لمحاربة الوباء الذى استشرى، ولم يفرق بين الشرق والغرب.

- نحن كنواب للشعب نسعى جاهدين لدعم الدولة المصرية، والنهوض بجميع الخدمات، على الرغم من وجود مشاكل اقتصادية نواجهها، ونسعى لتحقيق طموح المواطن البسيط من الصحة والتعليم، وتطوير المناطق العشوائية للسير على الطريق الصحيح لتطوير الدولة المصرية الحديثة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى.

كما أطالب الحكومة بالالتزام قدر الإماكن بالدستور المصرى الذى حدد ميزانية الصحة لمواجهة الإهمال الذى أصاب هذا القطاع بـ3%، وعلى سبيل المثال لا الحصر مركز القلب بالمحلة الكبرى يوجد به أكثر من 200 حالة مرضية على قوائم الانتظار لوجود عجز فى الدعامات الخاصة بالقلب، ومستشفى المحلة العام بها عجز كبير فى المستلزمات الطبية من سرنجات ومحاليل وأدوية للأمراض المزمنة وفلاتر الغسيل الكلوى.

وأوضح «خليفة»، أن التعليم يحتاج مزيداً من الاهتمام خاصة التعليم الحكومى، بعد أن أصبحت الحالة الاقتصادية للبسطاء لا تسمح لدخول أبنائها المدارس التجريبية أو مدارس القطاع الخاص، وأدعو الأجهزة التنفيذية بجميع المحافظات بانتهاج نهج الرئيس من تطوير التعليم؛ حيث حصلت الحكومة على منحة لإقامة 100 مدرسة على النموذج اليابانى، وتطوير المدارس المقامة بالفعل على غرار المدارس اليابانية التى تعتمد على أحدث نظم التعليم فى العالم.

وطالب باستقلالية الهيئات الاقتصادية، مثل البريد، والبترول، والثروة المعدنية، عن ميزانية الدولة، لتكون جهات ذاتية الربح والإنفاق، وبذلك ستستقل 35 جهة بموظفيها، ما يوفر أكثر من ثلث الميزانية.

وأشار «خليفة» إلى أنه يجب، أيضاً، إعادة هيكلة الجهاز الإدارى فى الدولة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة، ومنها تطبيق الحكومة الإلكترونية التى ستوفر كثيراً من الأموال والجهد على المواطن والدولة.

- تعد الحرب على الإرهاب اتجاهاً عالمياً؛ نظراً إلى تفشى ظاهرة الجماعات الإرهابية، والحوادث التى تقوم بها شرقاً وغرباً، سواء داخل الوطن العربى أو أوروبا وأمريكا، ونحن كنواب ممثلين عن الشعب المصرى نساند الدولة المصرية فى حربها ضد الإرهاب، ونطالب العالم أجمع بالتكاتف لمواجهة هذا الخطر.

- إنشاء واستكمال بناء مستشفى رمد المحلة، وسيكون كامل التجهيزات الطبية فى 2018، وجارٍ دراسة إنشاء وحدة ليزر وليزك لتصحيح الإبصار وإنشاء وحدة لمواجهة الفيروس الكبدى الوبائى «سى» بمستشفى حميات المحلة بتكلفه مليون جنيه، وعلى نفقة إحدى الشركات العاملة فى مجال التجهيزات الطبية، وتم فعلياً علاج 2350 مريضاً مصاباً بفيروس «سى» من العالمين بشركتى مصر والنصر للغزل والنسيج بتكلفه 2 مليون و400 ألف جنيه على نفقة مشيخة الأزهر.

وأوضح الدكتور محمد خليفة، أنه تم تدبير 21 مليون جنيه من وزارة الإسكان لتطوير منطقتى صندفا وأبوشاهين، وسيتم الانتهاء فى يوليو 2017 الجارى، كما تم تدبير مبلغ 26 مليون جنيه لتطوير منطقة سوق اللبن التى تعد من أقدم وأعرق المناطق بالمحلة الكبرى.

وتابع النائب الوفدى، تم الحصول على موافقة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية لتدبير 7 ملايين و700 ألف جنيه لإنشاء نفق بميدان الشون بالمحلة للقضاء على الحوادث التى تسبب فيها عبور المواطنين على قضبان السكة الحديد، وجارٍ الانتهاء خلال شهرين.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «عبد العال» يترأس المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي