أخبار عاجلة
طارق لطفي يبدأ تصوير «بين عالمين» -
سامح الصريطي مطربًا للمرة الأولي -
أول تعليق من أحمد عز بعد البراءة -
شاروخان يهنئ الجريني على أغنية «ظالمة» -
انتحار مجند في المنيا -

وكيل «صحة النواب»: مستشفيات «التأمين» غير مؤهلة للخدمة في القانون الجديد

وكيل «صحة النواب»: مستشفيات «التأمين» غير مؤهلة للخدمة في القانون الجديد
وكيل «صحة النواب»: مستشفيات «التأمين» غير مؤهلة للخدمة في القانون الجديد

قال الدكتور أحمد العرجاوي، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن المستشفيات التي تقدم خدمة التأمين الصحي حالياً غير مؤهلة لتقديم الخدمة في القانون الجديد، وأنه سيتم تطويرها وهيكلتها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لنقابة أطباء البحيرة، الأحد، حول بدل العدوى والتعدي على الأطباء في مقر النقابة بدمنهور، بحضور الدكتور محمد منيسي، نقيب أطباء البحيرة، والدكتور أحمد قطري، الأمين العام للنقابة.

وأضاف «العرجاوى»، أن الآمال معلقة على قانون التأمين الصحي الشامل، لانتهاء المشاكل التي تحدث بين الأطباء والمرضى، مشيراً إلى أن القانون سيسري على جميع مواطني الدولة، ويتحمل الموظف 1% من الدخل الشامل ويتحمل صاحب العمل 3%.

وأشار «العرجاوي» إلى أن أقسام العظام والجراحة تحديداً ويليهما أقسام النساء والولادة هم أكثر الأقسام التي يحدث بها تجاوزات.

وقال الدكتور عصام القاضي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن قانون التأمين الصحي الشامل سيطبق بشكل كامل خلال 10 سنوات، من خلال 3 جهات أحدها تقدم الخدمة والثانية تمولها والأخرى تراقبها.

ووعد «القاضي»، بأن يتم إدراج بند في القانون الجديد، تكفل الدولة بمقتضاه مرضى العناية المركزة وأطفال الحضانات من خلال أن قيام الدولة بشراء الخدمة وتقديمها مجاناً للمواطنين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الثقافة أمام "تعليم النواب": 80% من أبناء الكليات العلمية متشددون مثل "الشاطر ومرسي"