أخبار عاجلة
روسيا تؤيد مبادرة الولايات المتحدة حول حلب -
الكنيست الإسرائيلي يؤجل حسم قانون حظر الآذان -
"حاجة فرحتك في 2016" يتصدر تويتر -

نائب وزير الصناعة: قانون شركة الشخص الواحد سيكون خطوة للإصلاح الاقتصادي

نائب وزير الصناعة: قانون شركة الشخص الواحد سيكون خطوة للإصلاح الاقتصادي
نائب وزير الصناعة: قانون شركة الشخص الواحد سيكون خطوة للإصلاح الاقتصادي

قال  المستشار هشام رجب، نائب وزير الصناعة، إن الحكومة وافقت على قانون شركات الشخص الواحد، وفق النمط العالمي والرؤى الاقتصادية الدولية التى تساعد على دعم المشروعات الصغيرة وإزالة التحديات والعقبات أمام المستثمرين.

جاء ذلك، فى اجتماع  اللجنة المشتركة  للشئون الاقتصادية والصناعة بمجلس النواب، اليوم الأحد،  مؤكدًا أن العالم  كله يعمل وفق هذا القانون، والحكومة ستقوم بعرض التجارب المماثلة على البرلمان خلال الفترة المقبلة، ليكون لدى النواب اليقين الكامل فى أنها خطوة إيجابية نحو الإصلاح الاقتصادى.

ولفت نائب وزرير الصناعة، إلى أن  الناحية الفنية للقانون  معقدة نوعًا ما، وذلك لعلاقته بالعديد من القوانين التى تخص الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن تخوفات التهرب الضريبي التى أبداها بعض النواب جراء هذا القانون غير صحيح إطلاقًا وتم عرضه على وزارة المالية وناقشت الآليات الواضحة لضبط  تحصيل الضرائب منهم، مشيرًا إلى أن أساتذة القانون التجارى  هم من صاغوا هذا القانون وفق  رؤية اقتصادية دولية بهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

فى السياق ذاته، أكد نائب وزير الصناعة، أن مبادرة "إرادة" التابعة لوزارة الصناعة تعانى من عجز الموازنة وقلة الموارد البشرية، ورغم ذلك تعمل فى إطار عملها بالنهوض بالأوضاع التشريعية الاقتصادية فى مصر،  وتعديل اللوائح، مشيرا إلى أنها  ساعدت فى إنجاز هذا القانون، ومعه قانون التراخيص المنتظر أن يحقق نهضة كبيرة فى قطاع التراخيص الصناعية، وقانون الاستثمار.

وأكد رجب،  مقولة "وجود 60 ألف تشريع  يخص الاقتصاد المصرى" غير صحيحة،  وأنما هم 600 تشريع فقط  وتم حصرهم ، ويتم فلارتهم بشكل دقيق من أجل إنجاح  منظومة الاقتصاد، مشيرا إلى قانون شركات الشخص الواحد، لن تكون صورة للشركات الوهمية إذا تم تفعيل الرقابة عليها.

واختتم كلمته بالتأكيد على أن ما أبداه النواب بشأن تعديلات وصياغة المادة الثامنة والثانية من القانون، سيتم دراستهم مرة أخرى ومحاولة صياغتها وفق رؤية النواب لأنهم أصحاب التشريع فى المقام الأول والأخير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أسامة الأزهري يطلق كتاب "جيش مصر خير أجناد الأرض"