أخبار عاجلة
السيطرة على حريق بمركز السموم بقصر العيني -
ضبط تشكيل عصابي للإتجار في الحشيش بالسلام -

ممثل الإفتاء في اجتماع "دينية البرلمان": انفلات الخطاب الديني يؤدي للتطرف

ممثل الإفتاء في اجتماع "دينية البرلمان": انفلات الخطاب الديني يؤدي للتطرف
ممثل الإفتاء في اجتماع "دينية البرلمان": انفلات الخطاب الديني يؤدي للتطرف

طالبت دار الإفتاء المصرية، لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، برئاسةالدكتور أسامة العبد، بإعادة صياغة مشروع قانون تنظيم الخطابة الدينية المقدم من النائب محمد شعبان وأكثر من 60 نائبا آخرين.

 

وقال الدكتور أحمد ممدوح، أمين عام الفتوى بدار الإفتاء، خلال كلمته باجتماع اللجنة الدينية اليوم الاثنين: "نعاني من انفلات وفوضى فى الخطاب الدينى فى الفترات الأخيرة، وهناك غير متخصصين يفتون ويلقون الخطب الدينية وأحيانا هذا النوع من الخطاب إما أن يؤدى إلى التطرف أو الإلحاد"، مشيرا إلى أن الدين علم كسائر العلوم لا يتكلم فيه إلا أهل الاختصاص". 

 

وتابع أمين عام الفتوى: "لو طرح مشروع قانون الخطابة المعروض على اللجنة بهذه الهيئة سيطعن عليه بعدم الدستورية، وسيقال من قبل البعض إنه يتعارض مع مبدأ الحرية وسيثير الرأى العام وسيعتبره الكثير من الناس أنه يؤسس للدولة الدينية، لذلك لابد من إعادة صياغة مشروع القانون صياغة ليست قلقة تحقق المطلوب والهدف".

 

ومن جهه أخرى قررت لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور أسامة العبد، تشكيل لجنة برلمانية لتقييم القيمة الفعلية الايجارية لأراضي الأوقاف بمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية . جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، لمناقشة طلب الاحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم بشأن طلب أهالى مركز أبو حماد تخفيض القيمة الايجارية لأراضي الأوقاف بمناطق العباسة وكفر أبو نجم والملاك بمركز أبو حماد محافظة الشرقية.

 

وأوضح "سويلم" أن القيمة الايجارية المحددة من وزارة الأوقاف لتلك الأراضي تزايدت على الرغم من أن تقرير اللجنة المشكلة من وزارة الأوقاف تؤكد أن نوعية الأراضي الزراعية فى تلك المناطق ليست على المستوي المناسب للزراعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «النواب» يأخذ الرأي النهائي على مشروعي قانوني الرياضة والعلاوة الخاصة غدًا