أخبار عاجلة

كمال أحمد.. «أسرع استقالة برلمانية» (فيديو)

كمال أحمد.. «أسرع استقالة برلمانية» (فيديو)
كمال أحمد.. «أسرع استقالة برلمانية» (فيديو)

«لا أسعى لكرسي، فأنا رجل تجاوزت الـ 70 عاما ورجلي في القبر، وأرُيد أن أعطى للشباب خبرة 40 عامًا من العمل السياسي»، كانت أخر كلمات النائب كمال أحمد داخل مجلس النواب، عقب إعلانه الترشح لرئاسة المجلس.

وقدم النائب كمال أحمد، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، الثلاثاء، استقالته من المجلس، لأسباب صحية، ولم يُدل بأي تصريحات عن الاستقالة، ليمثل حالة جديدة داخل مجلس النواب وتكون أسرع استقالة برلمانية.

وهاجم كمال أحمد، المرشح الخاسر في انتخابات رئاسة البرلمان، ما شهدته تلك الانتخابات وقال إنها تمت بانتهازية كبيرة، لصالح ائتلاف «دعم مصر»، الذي قام بعمل تربيطات ومصالح وعقد صفقات مع الأحزاب والكيانات وهو الأمر الذي أظهر الانتهازية في العملية الانتخابية قائلا: «انتخابات مجلس النواب تمت بانتهازية كبيرة».

النائب المستقيل، أقدم نائب برلمانى من بين أعضاء المجلس الحاليين، وكان نائبا في برلمان عام 1976، وغير منتم لأحزب سياسى، وغير مدعوم من أي تيار أو ائتلاف، وقدم مشروع قانون محاكمة الوزراء، وشارك في مشروعى قانونى السلطة القضائية، ومباشرة الحقوق السياسية.

ولد كمال أحمد في 13 مارس 1941 بمحافظة الإسكندرية، ويبلغ من العمر 75 عاما، وفاز بمقعد الفردى بدائرة العطارين بمحافظة الإسكندرية، وحصل على دبلوم دراسات عليا في السياسات المالية والإدارية بدرجة جيدة جدًا، ودبلوم دراسات عليا في الدراسات السياسية بدرجة جيد جدًا، كما عمل موجهًا سياسيًا بمنظمة الشباب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أسامة الأزهري يطلق كتاب "جيش مصر خير أجناد الأرض"