رئيس النواب: تعاون كل دول العالم السبيل الوحيد لمواجهة ظاهرة الإرهاب البغيضة

رئيس النواب: تعاون كل دول العالم السبيل الوحيد لمواجهة ظاهرة الإرهاب البغيضة
رئيس النواب: تعاون كل دول العالم السبيل الوحيد لمواجهة ظاهرة الإرهاب البغيضة

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال ضرورة التشاور والتنسيق بين مصر وألمانيا خاصة مع تفاقم الوضع المضطرب في المنطقة وانتشار الإرهاب، مشددًا على أن تعاون كل دول العالم هو السبيل الوحيد لمواجهة تلك الظاهرة البغيضة.

وأشار عبدالعال- خلال لقاء وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الألمانية المصرية في البرلمان الألماني برئاسة «كارين ماج» بمقر مجلس النواب لبحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين ومناقشة قضايا الاهتمام المشترك- إلى الدور البارز الذي تلعبه مصر في مواجهة الإرهاب.

وأعرب عبدالعال عن ارتياحه إزاء التطور الملموس في العلاقات المصرية الألمانية، والذي تعد كثافة الزيارات المتبادلة بين البلدين أبرز مؤشراته، لافتًا إلى حرص مصر على تطوير العلاقات مع ألمانيا في جميع المجالات لا سيما في المجال البرلماني.

من جانبها، أكدت «كارين ماج» رئيسة مجموعة الصداقة الألمانية المصرية في البوندستاج الألماني أن مصر هي دعامة الاستقرار في الشرق الأوسط، وهو ما عكسته زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأخيرة لمصر.

وتطرقت ماج إلى التحديات الضخمة التي تواجهها مصر، مشيدة بالمواجهة المصرية الفعالة لتلك التحديات.

وأعربت ماج عن سعادتها بتشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية في البرلمان المصري، معتبرة تشكيلها بمثابة إضافة بناءة لآليات الحوار المصري الألماني المفعم بالثقة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عبدالعال يحيل 5 نواب شاركوا في مؤتمر المقاومة الإيرانية بفرنسا للتحقيق